الاتحاد

الرياضي

جونستون بطل الرجال في 10 كلم.. ونالي أولى السيدات

مشاركة واسعة من جميع الفئات في السباق

مشاركة واسعة من جميع الفئات في السباق

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله شهد كورنيش الممزر في دبي إقامة سباق الجري العالمي الرابع الذي نظمته وزارة الدفاع تحت شعار “الصداقة عبر الرياضة” ضمن احتفالات اليوم العالمي للجري بالمجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) الذي يقام في نفس التوقيت بجميع الدول الأعضاء بهدف تقوية أواصر الصداقة بين جميع الدول الأعضاء.
شهد الحفل الختامي للسباق اللواء الركن خميس سالم بن حشر المحرزي مدير العمليات والتدريب بوزارة الدفاع، واللواء الركن خليفة المزروعي مدير إدارة الامداد بالوزارة، والعميد الركن محمد علي عبدالله مدير الشؤون المعنوية بالوزارة، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الرياضيين.
وشملت المنافسات أربعة سباقات متنوعة حيث فاز بالمركز الأول لسباق 3 كم بنين محمد على أحمد وحل رائد عبد القادر ثانياً فيما حصل مسعود سعد على المركز الثالث.
وفي نفس السباق للفتيات فازت صوفيا جاكسون بالمركز الأول وتلتها حمده الشاوي في الترتيب الثاني ثم آلاء محمد إبراهيم ثالثة.
وفي سباق 10 كلم (محترفين) فاز الكيني جونستون كبيست بالمركز الأول وحل السعودي مخلد العتيبي في المركز الثاني وجاء الكيني جون وانبوجو في المركز الثالث، وفاز بالمركز العاشر بدر حارب من القوات المسلحة أول المواطنين وحصل على تكريم خاص.
وفي سباق 10 كلم محترفات فازت التنزانية ماري نالي بالمركز الأول وحلت الكينية ميريا موسيينا في المركز الثاني فيما حلت مواطنتها كيلين ونديدلا في المركز الثالث.
وفي سباق 10 كلم كراس متحركة فاز محمد وحداني والإيراني عبدالله عبدالحميد بالمركز الأول وفهد محمد علي ومحمود محمد غلوم بالمركزين الثاني والثالث.
وفي سباق 6 كلم طلاب مدارس فاز محمد حمد الشامسي (مدرسة العين) بالمركز الأول زدانيال هانسن (مدرسة الدانمارك) بالمركز الثاني وعبدالجليل محمد (مدرسة الراشد الصالح) بالمركز الثالث، وعلى مستوى الفتيات فازت شهد جاسم (مدرسة الراية) بالمركز الأول وعبير عباس جمعة (مدرسة زعبيل) في المركز الثاني ومنى ثابت من (مدرسة ماريا) في المركز الثالث.
في سباق 6 كلم (جماهير رجال) فاز سيف حمد الراشدي من القوات المسلحة بالمركز الأول وحل المغربي كمال المجدوبي في المركز الثاني وجاء مواطنه المهدي ابوجناح في المركز الثالث.
وفي سباق 6 كلم سيدات فازت الدنماركية ريتشل جاكسون بالمركز الأول وحصلت المغربية لمياء وحيد على المركز الثاني وجاءت الكينية زيبور اكاربوكي ثالثة.
وقام اللواء الركن خميس سالم بن حشر المحرزي في نهايتها بتتويج الثلاثة الاوئل في كل سباق من الجنسين وتكريم الفائزين من الرابع الى العاشر.
وأشاد اللواء الركن خميس المحرزي بالإقبال الجماهيري على السباق الذي اكتسب مكانة متميزة من خلال النجاح التنظيمى والفنى للسباق.. مشيراً إلى
ان رعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحدث سنوياً ساهما في تحويله إلى تظاهرة رياضية مهمة لها مكانتها.
وقال: استقطب السباق جميع شرائح المجتمع وكان هناك تنظيم رائع من كافة الأطراف المشاركة في الحدث الكبير والذي يهدف إلى ترابط المجتمع الإماراتي في مختلف المجالات وتشجيع الصغار والناشئين على الاهتمام بممارسة الرياضة وتحقيق الترابط بين أفراد المجتمع وتجسيداً لروح التعاون بين وزارة الدفاع والمجتمع.
وأكد العميد الركن جابر عبدالله سعيد لوتاه رئيس اللجنة المنظمة العليا للسباق حرص وزارة الدفاع على تنظيم الأنشطة الرياضية في إطار تقوية العلاقات مع جميع فئات المجتمع ايمانا منها كمؤسسة هادفة لدعم الترابط مع الدول الأعضاء فى “السيزم”.
وقال: الرياضة لها قدرتها على تدعيم أواصر الصداقة والتقارب والاهتمام باللياقة البدنية لجميع المشاركين في هذا الحدث الرياضي الذي يحظى بالاهتمام الجماهيري.
وقال العقيد الركن حميد راشد الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة إن الاقبال الجماهيرى كان عنصر النجاح لسباق الجري العالمي الرابع الذي تحرص وزارة الدفاع على تنظيمه ضمن المشاركة مع المجلس الدولي للرياضة العسكرية.. مشيراً إلى أن مشاركة العدائين الدوليين من تنزانيا وكينيا ساهمت في نجاح السباق الرئيسي لمسافة 10 كيلومترات.

اقرأ أيضا

كوتينيو: أرغب دائما في الفوز بقميص برشلونة