الاتحاد

الرياضي

«شمردل» يبحث عن اللقب و«صائب» بالمرصاد

جولة الحسم في الشراعية 22 قدماً اليوم

جولة الحسم في الشراعية 22 قدماً اليوم

تصل منافسات بطولة الإمارات للقوارب الشراعية 22 قدماً اليوم الى المحطة الأخيرة لها هذا الموسم، وذلك في سباق دبي (الجولة الرابعة) الذي يقام في شواطئ الجميرا وتحديداً في المنطقة الأولى عند الساعة الثالثة ظهراً.
ويشهد السباق تنافساً ساخناً بين القوارب المشاركة من أجل ترك بصمة على بطولات ومنافسات الموسم وكذلك القوارب المتنافسة على قمة الترتيب العام المنافسة والتي تسعى اليوم الي حسم الصراع، في ظل التقارب الكبير في النتائج والنقاط، الأمر الذي يجعل سباق اليوم منافسة حامية الوطيس بين الجميع لانتزاع البطولة والظفر بـ(الناموس)، حيث سيكون القارب الفائز بالبطولة ضمن المكرمين في حفل جائزة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم لنجوم موسم الرياضات البحرية 2008-2009.
ويتصدر القارب رقم 15 (شمردل) بقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب الترتيب العام للبطولة برصيد 10 نقاط، بعدما أبلى هذا الموسم بقوة وفاز في الجولة الاولى، ثم حل في المركز الرابع في الجولة الثانية، ونال المركز الخامس في الجولة الثالثة التي جرت في الفجيرة.
ويأتي في المركز الثاني القارب رقم 77 (صايب) بقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي برصيد 14 نقطة، حيث حقق المراكز الرابع والسابع والثالث في الجولات الماضية، الأمر الذي منحه أفضلية في القدوم بقوة لمعانقة لقب البطولة في حال فوزه وتقدمه في سباق اليوم.
ويحتل القارب رقم 88 (رجام) بقيادة النوخذة خالد طارش عتيق القبيسي المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 17 نقطة، ورغم الفارق، إلا انه يأمل تحقيق نتيجة طيبة في سباق اليوم والفوز بالجولة، ليعزز حظوظه خاصة انه كان صديقاً لمنصة التتويج في الجولتين الأولى والثانية بحلوله ثالثاً وثانياً لكنه تراجع في الجولة الأخيرة واحتل المركز الثاني عشر.
ويبـــــتعـد القــارب رقـــــم 7 (الزعيم) بقيادة النوخذة عبيد جمعة الرميثي عن صاحب المركز الأول القارب (شمردل) بفارق 12 نقطة، ويتطلع لنتيجة جيدة اليوم، لا سيما أنه توج بطلاً للجولة الثانية التي جرت في دبي.
ويتواجد في المركز الخامس القارب رقم 2 (الوصف) بقيادة النوخذة محمد الغشيش برصيد 31 نقطة، ثم القارب رقم 70 (العز) بقـــــيادة النوخذة سلطان المهيري برصيد 32 نقطة، ثم القارب رقم 80 (طــــوفان) بقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي برصيد 34 نقطة، وبعد ذلك القارب رقم 45 (داماس) بقيادة النوخذة خلـــــفان المهيري برصيد 34 نقطة، وحل في المركز التاسع القارب رقم 1 (الذيب) بقيادة النوخذة ماجد الظاهري برصيد 35 نقــــطة، ثم القارب رقم 3 (مزاحم) بقيادة النوخذة عتيق المزروعي برصيد 44 نقطة. وأهابت اللجنة المنظمة للسباق بجميع المشاركين ضرورة التواجد مبكراً في منطقة إنزال القوارب والوصول الى نقطة التجمع وبوية البداية من اجل انطلاقة السباق في الموعد المحدد.
من ناحـــــية أخري، تبدأ اليوم إجراءات الجولة الســـــادسة والخـــــتامية لبطـــــولة الإمارات للــدراجات المـــــائــــية التــي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية غداً في الميناء السياحي بمشاركة أبطال هذه الرياضة الذين يمثلون عدداً من البلدان منها أبطال الإمارات والكويت وقطر وفرنسا وبريطانيا وأميركا واليابان.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»