أرشيف دنيا

الاتحاد

مخيمات شتوية للأطفال بحديقة الحيوان في العين

 الأطفال تغمرهم السعادة أثناء زيارة حديقة الحيوان في العين (من المصدر)

الأطفال تغمرهم السعادة أثناء زيارة حديقة الحيوان في العين (من المصدر)

(العين) - أعلن مركز التعليم في حديقة حيوان العين عن تنظيم مخيّمين شتويين مخصّصين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 14 عاماً، وذلك بدءاً من 18 حتى 29 ديسمبر 2011.
ويقدّم المخيّمان مجموعة متنوعة من الفعاليات تدور في الهواء الطلق تحت قيادة وإشراف فريق متخصص من الحديقة، ويوفّر المخيمان فرصة رائعة للأطفال تمكّنهم من التواصل والتفاعل مع الحياة البرية والطبيعة في بيئة تعليمية مميزة وخارج الأماكن المغلقة.
وقالت منى الظاهري، مديرة مركز التعليم في الحديقة إن المخيمات الشتوية في حديقة حيوان العين تجربة ممتعة وتعليمية ضمن بيئة طبيعية مهيّأة خصيصاً للأطفال، تهدف بالدرجة الأولى إلى تعليم الشباب وتزويد الجيل القادم بالمزيد من المهارات في مجالي العلوم والحفاظ على البيئة. وأوضحت أن برنامج المخيم الشتوي لعام 2011 يتضمن القيام بجولة إرشادية في الحديقة، لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع الزواحف وإطعام الزرافة والتقرّب من الحيوانات الأليفة في «العزبة»، وهي حديقة الحيوانات الأليفة الجديدة التي أطلقت مؤخراً في الحديقة،
كما يكتسب الأطفال المعرفة في مجال الفنون والحرف وتصميم برامج إثراء للحيوانات وصناعة ألعاب لها تحفزهم على الصيد والقيام بمهارات عقلية تفاعلية، وهي تشكّل بالتالي فرصة رائعة للأطفال للتقرّب من أكثر الحيوانات تشويقا وإثارة.
وأشارت إلى أن البرنامج تجربة فريدة من نوعها لمن يريد التعرف على سير الأعمال في الحديقة، وهي تشمل زيارة الأماكن غير المخصصة للزوار، وتبدأ بالمركز الصحي للحيوانات، حيث يتم فيه معاينتها وعلاجها مروراً بمطبخ الحيوانات الذي تتم فيه تهيئة طعام الحيوانات، وصولاً إلى أماكن تدريب الطيور الجارحة. ويبدأ أول مخيم شتوي في الفترة ما بين 18 إلى 22 ديسمبر الجاري للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8و14 عاما، على أن ينطلق المخيم الثاني في الفترة من 25 و 29 ديسمبرالجاري للأطفال ما بين 4 و 7 أعوام، ويقام كل مخيم من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة من بعد الظهر.
إلى ذلك قالت الظاهري إنه مع اقتراب نهاية العام، أطلقت حديقة حيوان العين فعالية يوم الأطفال، وهو يوم مُكرّس خصيصاً للأطفال بحيث يمنحهم فرصة دخول الحديقة مجاناً من أجل الاستمتاع بما تقدمه الحديقة من عروض.
ويقام يوم الأطفال كل اثنين من كل أسبوع، وذلك خلال شهر ديسمبر حتى نهاية العام، وستستمر الحديقة بإقامة عروضها وأنشطتها خلال هذه الفترة، التي تتضمن عرض الطيور المذهل وحديقة العزبة وألعاب المهارات حيث بإمكان الأطفال المشاركة بها والفوز بعدد من الجوائز. وفي خطوة تهدف إلى تعزيز تجربة الزوار، تتيح البرامج الجديدة للزوار من جميع الاعمار تجربة ممتعة مليئة بالمرح في حديقة «العزبة» التي تجمع حيوانات المزارع وتتضمن أنشطة ممتعة مثل ركوب الجمال والتفاعل مع الحيوانات الاخرى.
كما أشارت إلى أن فعالية إطعام الزرافة فرصة فريدة لتجربة الحياة البرية، حيث تمكن الزوار من التمتع برؤية الحيوانات عن قرب ومشاهدتها وهي تتناول وجباتها المفضلة من الجزر والخس، وقد خصصت لذلك خمس جلسات يومياً في منطقة مصممة لذلك بالقرب من بيت الزواحف.
وقالت منى الظاهري، مديرة مركز التعليم إن حديقة الحيوان في العين إحدى أكثر وجهات الحياة البرية المفضلة في الدولة، وستضمن هذه البرامج الجديدة يوماً ممتعاً وحافلاً للعائلة في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا