الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد: الشيخة فاطمة رمز تاريخي للعطاء من أجل بناء أجيال وصناعة دولة

استعدادات مكثفة للمهرجان (الاتحاد)

استعدادات مكثفة للمهرجان (الاتحاد)

وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، بأنّها رمز تاريخي في العطاء والتفاني والتضحية من أجل بناء أجيال وصناعة دولة.وهنأ سموه الأمهات بالقول: «تتقاصر الكلمات والعبارات في وصف طهارة قلوبكن، وعظم تضحياتكن، وحجم المحبة الذي وضعتموه في هذا الكون، كل عام وأنتم بخير».a

جاء ذلك في تغريدات لسموه على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس. ودوّن سموه: «احتفال دولتنا بأم الإمارات الشيخة فاطمة، حفظها الله، هو احتفاء برمز تاريخي في العطاء والتفاني والتضحية من أجل بناء أجيال وصناعة دولة». وأضاف: «إلى كل الأمهات: تتقاصر الكلمات والعبارات في وصف طهارة قلوبكن وعظم تضحياتكن، وحجم المحبة الذي وضعتموه في هذا الكون، كل عام وأنتم بخير».

«مهرجان أم الإمارات».. 10 أيام من البهجة

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم مهرجان أم الإمارات، فرصة مليئة بالمرح والمتعة لجميع الأطفال والعائلات، في أجواء متميزة بالهواء الطلق، ويسلط الضوء على رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع.

ويعتبر المهرجان الذي يستمر عشرة أيام، ويقام خلال الفترة الممتدة ما بين 24 مارس و2 أبريل فرصة لجميع أفراد العائلة للاستمتاع بأجواء متميزة وأنشطة تناسب كل الأعمار على كورنيش أبوظبي.

فيما يلي أبرز 24 نشاطاً يقدمها المهرجان جناح أم الإمارات:

- جولة متميزة تمر خلال 13 ركناً متنوعاً ومتخصصاً، مستوحاة من دعم سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة على المستويين المحلي والعالمي، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الفنية والعلمية في الأمومة، مع الدعم الكامل من قبل الوسائط السمعية والبصرية التفاعلية والمتكاملة.

منطقة السوق:

- يستقبل السوق جميع محبي التسوق مع مجموعة مختارة مؤلفة من 50 متجراً متميزاً لعدة علامات تجارية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- يمكن لجميع الأطفال الاستمتاع بالركض والقفز، واللعب على أرض رملية مخصصة في منطقة اللعب على شكل حوض سفينة قديمة، أو المشاركة بأنشطة ثلاثية الأبعاد، مثل المشربية وجدار الألغاز ورسم المراكب الشراعية، بالإضافة إلى صنع المجوهرات.

- فرصة للحصول على مجموعة متميزة من النكهات التي تقدمها المطاعم المتنقلة، ويمكن للزوار الاستمتاع بلحظات رائعة على الشاطئ.

- لجميع محبي السيارات، يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من السيارات الكلاسيكية التي شكلت تاريخ إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى عرض متميز لسيارة الشيخ زايد طيب الله ثراه.

- خطوة أقرب نحو مياه البحر في تجربة «جدار الماء» الذي يقدم تجربة تسمح للزوار بالشعور وكأنهم تحت سطح مياه الخليج العربي، بالإضافة إلى رؤية المحار المنتشر على طول قاع البحار والعمل على إعادة إحياء الغوص وصيد اللؤلؤ.

منطقة مطاعم الشاطئ:

&ndash تقدم مجموعة من المطاعم، والتي تأتي على هيئة قاطرات، أجواء متميزة ورائعة للعائلات من أجل الاستمتاع بنكهات الشواء المتميزة من اللحوم والخضراوات، وغيرها.

- سيتمكن زوار المهرجان من المشاركة والتفاعل مع شتى عروض تحضير القهوة والعصائر المبتكرة ليعود الجميع إلى منازلهم مع مجموعة من المهارات الجديدة والحيل الممتعة.

- عروض متنوعة من عازفي العود والكمان والآلات الموسيقية المميزة على المسرح متعدد الاستخدامات بالقرب من الشاطئ من أجل إضفاء أجواء جديدة لمتعة الحضور.

- احصل على جرعة الكافيين الخاصة لتجديد نشاطك مع فنانين وخبراء يقومون بتقديم مجموعة من أكواب القهوة المعدة خصيصاً لمهرجان أم الإمارات، مع تقنيات جديدة في التحميص والتقديم لقهوة خاصة بأصحاب الذوق الرفيع.

منطقة الأنشطة:

- تحديات مليئة بالمغامرة مجهزة خصيصاً لرواد المهرجان مع برج تسلق بارتفاع 12 متراً، بالإضافة إلى حبل التزحلق بطول 35 متراً، مع ممشى تحدي التوازن في خط السقوط الحر المجهز بوسادة احترافية لتناسب هذه المهمة.

- المشاركة في تحدي المراحل المتعددة مع الجسور المتهالكة وشبكات العنكبوت، بالإضافة إلى منصات التأرجح والحبال الضيقة وحبال العبور بالتوازن والعديد من التفاصيل الأخرى.

- دعوة خاصة للباحثين عن التشويق لاستخدام عدد من الحبال المتدلية على سطح لعبة القفز الترامبولين لتحدي الجاذبية والقيام بحركات بهلوانية مشوقة ورائعة.

- استمتع بترك أثر على الكثبان الرملية مع دفع هذه الكثبان بقوة وصنع أمواج رملية مع سيارات أجهزة التحكم عن بعد في الصحراء.

- فرصة رائعة لتجربة الرياضات الحديثة في أجواء متميزة مع أداء خاص لرياضة الباركور، ولعبة اليويو مع دي-جي يقدم أحدث الأغاني والموسيقى التي يصل صوتها إلى كل نقطة في المنطقة مع صناديق النظام الصوتي الضخمة ذات الجودة الرائعة.

منطقة الفنون:

- تشمل منطقة الفنون الخاصة، والتي يطلق عليها «فن الأمومة» مجموعة من النشاطات التي تجمع مزيجاً متوازناً من الفنون والأطياف في تأثير الأم على عائلاتها والمجتمع بأسره، وجميع الشباب والأطفال مدعوون للتعبير عن أنفسهم بطريقة فنية ومبدعة من خلال رسم لوحاتهم وتصميمها بالفراشات الخاصة لإضفاء رونق خاص بها.

- يمكن للأطفال صقل إبداعاتهم في زاوية الأعمال الحرفية، حيث يمكنهم القيام بأعمالهم الخاصة وأدواتهم التي تمكنهم من صنع ما يشاؤون من أدوات المطبخ المعاد تدويرها والزجاجات المستخدمة لصنع الجديد من القديم.

- نظرة على أعمال العديد من الكتاب الكوميديين الإماراتيين من قصص مضحكة أو رسوم كاريكاتورية تتحدث عن قصصهم وضحكاتهم.

- سيقوم الفنان الفرنسي جوليان بريتون بالجمع ما بين التصوير الفوتوغرافي والعديد من اللمسات الضوئية الخاصة لتقديم أعمال فنية غاية في الروعة، بالإضافة إلى إضفاء لمسة خاصة من الخط العربي الفني الذي يزيد من سحر الأعمال.

- فرصة حصرية لمشاركة إبداعية مع فنانين موهوبين لإطلاق أعمال فنية من رسومات ولوحات فريدة من نوعها بتقنيات خاصة ومحددة.

منطقة الحفاظ على البيئة:

- فرصة للاسترخاء والراحة على الأراجيح المعلقة والأرائك الحبلية، بالإضافة إلى السجاد الذي يفترش الأرض لأجواء متميزة مع عروض رائعة على خشبة صغيرة مع الساحر الشهير ستيف تراش.

- يمكن للأطفال الذهاب في رحلة سفاري بيئية متميزة على متن سيارة جيب صغيرة وصديقة للبيئة، وذلك لتقديم فكرة بيئية استكشافية حول أراضي وتضاريس الدولة.

- فرصة للتعرف على الكائنات الحية المهددة بالانقراض في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في أنشطة تحفيزية في قبة خشبية بمساحة 22.5 متر.
 

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس كولومبيا باليوم الوطني