الاتحاد

الاقتصادي

دبي الوجهة الأولى بالمنطقة للخطوط الجوية الكنغولية اعتباراً من مارس

موكوكي وموسى وهيلين وودرو ضمن المشاركين في المؤتمر الصحفي أمس (تصوير أفضل شام)

موكوكي وموسى وهيلين وودرو ضمن المشاركين في المؤتمر الصحفي أمس (تصوير أفضل شام)

محمود الحضري (دبي) - ستكون دبي الوجهة الأولى بالمنطقة للخطوط الجوية الاستوائية الكونغولية «ECAir»، مع تسيير 3 رحلات أسبوعياً بين مطاري دبي الدولي و«مايا مايا» في العاصمة برازافيل، اعتباراً من 31 مارس المقبل، بحسب جيلبرت موكوكي، وزير النقل والملاحة البحرية في الكونغو.
واستقبل مطار دبي أمس الأول رحلة افتتاحية للناقلة، وعلى متنها وفد رسمي في زيارة للإمارات برئاسة موكوكي وهيخيوس نيوالانلا عمدة مدينة برازافيل، إلى جانب جان لويس أوسو رئيس مجلس إدارة خطوط الناقلة الكنغولية وفاطمة بيينا موسى مديرة عام الشركة.
وكان في استقبال الوفد محمد عبد الله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني.
وقال موكوكي خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس، بحضور جورج موسى رئيس مجلس إدارة مجموعة بلانيت للسياحة «تعتبر الرحلة الافتتاحية بداية لخدمة ستسير بموجبها «إيك إير» ثلاث رحلات تجارية أسبوعياً بين مطار دبي الدولي ومطار برازافيل بطائرة بوينج 757 تضم 16 مقعداً مخصصة لدرجة رجال الأعمال و132 مقعداً للدرجة السياحية».
ولفت إلى أنه سيلتقي خلال زيارته للإمارات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد لبحث أفاق التعاون بين الجانبين، خصوصا في مجال الطيران، وتوسيع نطاق خدمات النقل الجوي بين البلدين.
وأشار إلى وجود مشروعات مشتركة في هذا الشأن من أجل تعزيز العلاقات، والعمل على توقيع اتفاقيات طولية المدى في فتح الأجواء بما يتيح لشركات الطيران تنظيم رحلات تعزز من حركة التجارة والسياحة.
وأكد أن بلاده تطمح إلى آفاق أكبر للتعاون مع طيران الإمارات والاتحاد للطيران والعربية للطيران، وفلاى دبي.
وشهد وزير النقل والملاحة البحرية في الكونغو، توقيع اتفاقية بين الخطوط الجوية الوطنية الكونغولية، وشركة بلانيت للسياحة والسفر، يتم بمقتضاها تعيين الشركة الإماراتية وكيلاً عاماً لمبيعات «إيك إير» في الإمارات، وتقديم خدمات مبيعات وتسويق متكاملة، إلى جانب خدمة العملاء والتذاكر والمرافق الإدارية.
من جانبه، قال جان لويس أوسو، رئيس مجلس إدارة الخطوط الكنغولية «يمثل هذا الافتتاح حدثاً تاريخياً بالنسبة للناقلة الوطنية الكنغولية الجديدة، وهو ما سيعزز من خدمات شبكتها في الشرق الأوسط عبر الوصول إلى مطار دبي الدولي الذي يعتبر أحد أهم مرافق النقل الجوي في العالم».
وأوضح أن هذه الرحلة هي أول رحلة مباشرة من برازافيل إلى دولة الإمارات، وتكتسب أهميةً استثنائيةً نظراً لكون منطقة الشرق الأوسط عامةً ودبي خصوصا تعتبر إحدى أكثر الوجهات تفضيلاً لدى المسافرين من أفريقيا الوسطى، في ظل الكم الهائل من الخيارات التي تقدمها للمسافرين بقصد العمل أو الترفيه على حد سواء.
وأضاف جان لويس «لاشك في أن فتح هذا الخط المباشر إلى دبي من برازافيل، والتي ترتبط بدروها بمدينة بوانت نوار وبالعديد من الوجهات الأفريقية الأخرى، سيسمح للمسافرين على متن رحلات »إيك إير« في جميع الوجهات بالوصول إلى دبي إما لقضاء عطلات سياحية أو تجارية وأعمال، أو متابعة رحلاتهم إلى الوجهات الأخرى العديدة التي تفتحها أمامهم دبي من خلال موقعها الاستراتيجي على خريطة السفر العالمية».
وبين أن «إيك إير» ستسير رحلاتها الأسبوعية الثلاث إلى دبي أيام الإثنين والخميس والسبت.كما سيتم ربط جميع الرحلات برحلات مباشرة إلى بوانت نوار في الكونغو.
وقال جان لويس «إن الشراكة مع بلانيت للسياحة تساعد في توسيع أنشطة الناقلة وتعزيز حضور علامتها التجارية ومبيعاتها في أوساط المسافرين في الإمارات».
وأضاف «نتطلع إلى تنمية حضور »إيك إير« في السوق الخليجي، ونيل حصة في سوق الإمارات».
من جانبه، قال جورج موسى إن الاتفاق مع «إيك اير» يمثل نقلة في خدمة السفر إلى أفريقيا عبر دبي، نظراً لكونها أول ناقل جوي شريك لبلانيت للسياحة من القارة الأفريقية.
إلى ذلك، قالت هيلين وودرو نائب الرئيس للأبحاث في مؤسسة مطارات دبي «القارة الأفريقية سوق سريعة النمو وتتمتع بإمكانات هائلة ومستقبل واعد».

اقرأ أيضا

برنت يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية خلال عام