الاتحاد نت

الاتحاد

أرملة "فريق ركن".. بائعة بسطة في السعودية

قالت سيدة سعودية تُدعى "أم طلال" تعمل في بيع المأكولات المنزلية من خلال بسطة في منطقة الثمامة بالعاصمة السعودية الرياض، أنها كسرت الحواجز الاجتماعية بحثاً عن لقمة العيش والحياة الكريمة مشيرة إلى أنها أرملة "فريق ركن" اضطرتها الحاجة المادية لممارسة هذا العمل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الرياض" السعودية.

وقالت الأرملة "أم طلال" إنها عانت كثيرا هي وجارتها لتوفير الطاولة التي تبيع عليها، موضحة: "أخرج مع جارتي من بيوتنا على أساس أننا في النادي لأن أبناءنا وأهالينا يرون عملنا الشريف عاراً ولا يرضون لنا مثل هذا النشاط، وعندما نطالبهم بتسديد الفواتير أو مصروفات المنزل يتهربون ولا يعيرونا أي اهتمام".

وأضافت: "قررت أنا وجارتي أن نقهر كافة الصعاب ونؤسس لنا مشروعنا الخاص، فبدأنا بمشروع مربح وبدون أية خسارة ، بعد أن حجبت المؤسسة العامة للتقاعد عن جارتي جزءا كبيرا من راتب زوجها المتوفى لأنها لم تبلغ عن ابنتها المتزوجة بجهل منها.

وأكدت أم طلال أنها لم تجد أي مضايقات من الزبائن بل إن كل من مر بها ينظر إليها نظرة إعجاب وإشادة لعزيمتها وقوة صبرها. وطالبت الدولة بالالتفات للمرأة وتجاهل أفكار المجتمع السلبية اتجاه المرأة التي تعتبر عورة في أعين البعض والاستفادة من قدراتها وطاقاتها من خلال منحها القروض للقيام بمشروعها الخاص.

اقرأ أيضا