أخيرة

الاتحاد

«بو سمرة أحلى كل مرة» في العين

العين (وام) - نظم قطاع خدمات المناطق القطاع الغربي في بلدية العين أمس الأول فعالية “بو سمرة أحلى كل مرة” والتي تقام للعام الثالث على التوالي بحديقة “بو سمرة” للنساء والأطفال بعد الإقبال الكبير الذي شهدته في الأعوام الماضية حيث تستمر لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية الشيخة موزة بنت سعيد بن شخبوط آل نهيان.
وتتضمن فقرات هذا العام العديد من البرامج والأنشطة التي تتنوع بين الثقافية والتراثية والترفيهية والإرشادية والدينية وغيرها التي تخاطب فئة النساء والأطفال بمختلف شرائحهم. ويقدم القطاع الغربي خلال هذه الاحتفالية المميزة ورش عمل للمهارات الحياتية كخياطة الملابس وقواعد الاتيكيت الاجتماعي وصناعة العطور والإكسسوارات والحلي الحديثة والتقليدية وتزيين الأدوات المنزلية، وعروض للأزياء المختلفة بالإضافة إلى الركن التراثي الذي يقدم معرضاً للمنتجات والمصنوعات التراثية والمأكولات الشعبية وألعابا شعبية متنوعة. وتقدم الفعالية ركنا صحياً شاملاً لعمل الفحوصات والإرشادات الصحية وركن الأطفال الذي يقدم ألعاباً متنوعة ومسابقات للأطفال مع جوائز ومكافآت بالإضافة إلى معرض لمنتجات المبدعات من موظفات البلدية والمبدعين من أهالي “بو سمرة”. وذكر حمد محسن الفلاحي مدير إدارة خدمات المجتمع بالقطاع الغربي أن ما يميز فعالية “بو سمرة أحلى كل مرة” هو إقامة المجلس النسائي الذي يشكل توجها جديدا لأفكار النساء في المنطقة ومناقشة اقتراحاتهن وآرائهن في الشؤون الاجتماعية والخدمية وغيرها حيث ستؤخذ في الاعتبار جميع الآراء ويتم العمل على تحقيقها بما يتوافق ورؤى واستراتيجيات بلدية مدينة العين.
وأوضح أن بلدية العين تسعى دائما إلى تحسين الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع بشتى الطرق والوسائل الحديثة والمبتكرة والتي تساهم في جعل العلاقة بين المجتمع المحلي والبلدية أكثر تلاحما وترابطا. كما يميز الفعالية هذه السنة وجود الركن الصحي الذي يساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لسكان المنطقة من خلال تقديم الفحوصات الطبية والإرشاد الصحي الشامل لزوار الحديقة.
وتقدم هذه الفعالية التي كان لها الأثر الكبير على سكان مناطق القطاع الغربي في العام الماضي فعاليات أكثر تميزا وثراء وبمشاركة أعداد أكبر من المؤسسات المحلية والتي تهدف جنباً إلى جنب مع بلدية مدينة العين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع على اختلاف أشكالها.

اقرأ أيضا