الإمارات

الاتحاد

عودة الخدمة إلى النظام الإلكتروني الخاص بإنجاز معاملات «العمل»

دبي (الاتحاد) - عادت الخدمة أمس الى النظام الإلكتروني في مراكز الخدمة الحاصلة على تراخيص من وزارة العمل في وقت انقطعت فيه لفترة بسيطة لم تحدث تاثيرات واسعة على سير إنجاز المعاملات، بحسب مسؤولين في المراكز.
وكانت الخدمة شهدت انقطاعا منذ يوم الأحد وحتى الثلاثاء الماضيين، فيما عادت بشكل متقطع يوم أمس الأول، وهو الأمر الذي دفع بوزارة العمل إلى الإعلان أنها لن تفرض أية غرامات مالية بحق المنشآت التي يتبين عجزها عن تقديم معاملاتها منتهية الصلاحية في الاوقات المحددة نتيجة العطل الذي طرأ على النظام.
وأعادت قرار الإعفاء إلى حرصها على مصالح أصحاب العمل وتجنيبهم أية أضرار قد تلحق بمنشاتهم، لا سيما وأن عدم إدخال بيانات معاملاتهم يعود إلى أسباب فنية لا تتعلق بهم.
وقال عبدالعزيز عبدالله النعيمي المدير العام لمركز «الرعاية»، إن المركز أنجز يوم أمس المعاملات التي وردت إليه، حيث قام الموظفون بإدخال بيانات تلك المعاملات في النظام الإلكتروني، مشيرا إلى أن الخدمة «توقفت لفترة بسيطة، غير أن ذلك لم يؤثر في سير العمل».
وذكر «أن يوم أمس الأول شهد إقبالا واسعا على المركز الذي زادت بموجبه نسبة المعاملات الواردة إلى نحو 20 في المائة عن المتوسط اليومي جراء عودة الخدمة بشكل متقطع بعد العطل الذي إصابها خلال الأيام السابقة».
وأشار «إلى أن نسبة المعاملات التي وردت إلى المركز أمس تماثل نسبة المتوسط اليومي، لا سيما أن العديد من المراجعين أنجزت معاملاتهم خلال فترة عمل النظام يوم أمس الأول».
من جهته، قال محمود محمد مسؤول مركز «إتقان لخدمات رجال الأعمال» إن النظام الإلكتروني توقف عن العمل أمس لنحو نصف ساعة، مشيرا إلى أن ذلك لم يؤثر في سير إنجاز المعاملات التي شهدت يوم أمس الأول زيادة بنسبة تصل إلى نحو 50 في المائة عن المعدل اليومي.
وكانت وزارة العمل أعلنت عن تشكيل لجنة فنية بهدف ضمان استمرار عمل النظام الإلكتروني دون توقف، وذلك بالتنسيق مع الجهات المتعددة بتزويد هذه الخدمات الفنية والمتعلقة بشبكات الاتصال الإلكترونية خارج الوزارة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»