الاتحاد

الرياضي

«الهاوية» إيرا تنفرد بصدارة الافتتاح

جانب من المنافسات

جانب من المنافسات

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت أمس منافسات بطولة فزاع الأولى لرماية الإسـبـورتنج والتي تقام للمرة الأولى ضمن بطولات فزاع السنوية، وذلك على ميادين نادي الرماية بند الشبا بحضور بطلنا الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر رئيس لجنة البطولة، وعبدالله حمدان بن دلموك المدير التنفيذي لمكتب بطولات فزاع.
شهدت البطولة مشاركة أبطال مواطنين، وعرب، وأبطال عالم وسط حضور جماهيري لم تشهده بطولات الرماية من قبل، وجاءت ضربة البداية مثيرة في المحطات الثلاث التي تم الرماية منها وفق اللائحة المنظمة للبطولة حيث قام كل رام برمي 10 طلقات من كل محطة أي ما مجموعه 30 طلقة.
وأسفرت نتائج اليوم الأول من البطولة عن انفراد الرامية اللاتفية إيرا كرينسكي المقيمة في أم القيوين بالصدارة.
وتمارس إيرا اللعبة كهواية ولم يسبق لها تمثيل بلدها دولياً حيث أحرزت 24 طبقاً على الرغم من صعوبة الرؤية والطقس المحمل بالأتربة منها ستة أطباق في المحطة الأولى وثمانية في الجولة الثانية وعشرة في الجولة الثالثة أي العلامة الكاملة.
وجاء في المركز الثاني كل من بطلنا سيف الشامسي والبطل السوري رضوان فهد رضوان ولكل منهما 21 طبقاً ثم ريجارد فيليب ومروان علامة وحقق كل منهما 18 طبقاً وتلاهما في المركز لاعبنا كرم علي كرم وسفن أرينز ولكل منهما 17 طبقاً ثم عمر الورشو وعامر حمد وجاسم محمد ولكل منهم 16 طبقاً ثم سبعة رماة في المركز الخامس، وحقق كل منهم 15 طبقاً وهم يحيى المهيري وبورتو وعمر الورشو وميلاد نجيب وخالد الناصري وأحمد عاصي وسعود علي.
وتساوى في المركز التاسع راميان هما يوري زوج الرامية المتصدرة وريتشارد ماوندا ورصيد كل منهما 14 طبقاً ثم ياسر الناصري 12 طبقاً ثم عمار بيطار وأحمد جمعة والقطري راشد العذبة ومالك شكيب وسليم الناصري وغانم النعيمي ومبارك مطروجان عرب ولكل منهم 11 طبقاً.
وتختتم منافسات البطولة في العاشرة من صباح اليوم وتستمر حتى الرابعة والنصف حيث مراسم التتويج وحفل الختام.
ويحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة رنج روفر فيما سيمنح الفائز الثاني 30 ألف درهم ويحصل الثالث على 15 ألف درهم ويمنح الفائزون بالمراكز من الرابع وحتى العاشر خمسة آلاف درهم لكل رام منهم.
وتقضي لائحة البطولة بأن الرامي الذي يحقق أعلى رقم في الجولات الثلاث يفوز بالبطولة ومن يليه يفوز بالمركز الثاني وهكذا فيما تحسم نتيجة تعادل راميين أو أكثر على المركز الأول بلفة كاملة أي 30 طبقاً.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح