الرياضي

الاتحاد

توقيع مذكرة تفاهم بين جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي وكلية التربية الرياضية الأردنية

الشريف والأديب بعد توقيع مذكرة التفاهم

الشريف والأديب بعد توقيع مذكرة التفاهم

وقعت "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" وكلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية مذكرة تفاهم يقوم بموجبها الطرفان بالتعاون في مجالات تطوير الرياضة ويقومان بتنظيم مشترك للمؤتمر العلمي للإبداع الرياضي يومي 16 و17 يونيو المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.
ووقع الاتفاقية الدكتور أحمد الشريف الأمين العام للجائزة والدكتورة سهى أديب عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة الاردنية بحضور معالي الدكتور عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم، والدكتور عبداللطيف البخاري عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية، وعدنان حمد عضو لجنة الاتصال والتسويق للجائزة.
كما حضر التوقيع الدكتور مصلح الأحبابي الملحق الثقافي بسفارة الدولة في الأردن، وحضر من الجانب الأردني الدكتور بسام مسمار نائب عميد الكلية وجميع الأساتذة وحشد من الإعلاميين.
وعبر الدكتور أحمد سعد الشريف عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع هذه الكلية العريقة وتدشين التعاون الثنائي بتنظيم مشترك لمؤتمر علمي حول الإبداع الرياضي الذي كانت جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله سباقة في دعم المبدعين وتكريمهم.
وقال الأمين العام للجائزة في تصريحات نشرتها الصحف الأردنية "إن اختيار كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية لتوقيع مذكرة التفاهم معها من بين نظيراتها العربية جاء نتيجة للنهج العلمي المنتظم الذي اختطته الكلية عبر السنوات الماضية وخاصة محافظتها على عقد مؤتمرها العلمي سنوياً والتنوع في مواضيعه العلمية الراقية".
وأضاف: "إن هذه الجائزة تمنح للمبدعين في مختلف مجالات الرياضية من خلال بناء قاعدة عريضة لهم ودعمهم مادياً ومعنوياً والتعريف بدورهم في المساهمة بالارتقاء بالرياضة العربية فهي تهدف لتبني الإبداع كثقافة، وهي تشرط التطبيق العملي للأفكار المبدعة وعدم اقتصارها على الجانب النظري فقط". وأكد الشريف أن الجائزة ستولي المؤتمر العلمي القادم بعمان كل الاهتمام وستسعى إلى تبني أفكاره وتوصياته وتسويقها على الهيئات الرياضية المختلقة، وقال إن للجائزة ارتباطاً مع 660 هيئة رياضية على مستوى الوطن العربي، تعمل معها على مبدأ التكامل وإبراز كل ما هو جديد.
وأعربت الدكتورة اديب عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة والتي تأتي ضمن خطة الكلية في مد جسور التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يسهم بالرقي بالرياضة العربية ودعم الإبداع والمبدعين، وأضافت ان المؤتمر العلمي للإبداع الرياضي والذي ستنظمه الكلية بالمشاركة مع الجائزة خلال شهر يونيو المقبل هو باكورة ثمار مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين.
وعقب توقيع مذكرة التفاهم تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مذكرة التفاهم والإجابة على أسئلة الصحفيين والتي تولى الإجابة عليها أعضاء وفد الجائزة وعمادة كلية التربية الرياضية.
وكان مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي" قد وافق خلال اجتماعه الرابع الذي عقد في دبي خلال شهر يناير الماضي على توقيع مذكرة التفاهم.
ومن أبرز ما تضمنته المذكرة تشكيل لجنة مشتركة ما بين الجائزة وكلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية تعمل على وضع وصياغة أهداف ومحاور المؤتمر، إعداد البرنامج العام للمؤتمر، اختيار أسماء المحاضرين الرئيسيين في المؤتمر.
ويقوم كل طرف بتقديم إسهاماته لإنجاح هذا المؤتمر وذلك من خلال استثمار منشآت وإمكانات كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية لإقامة المؤتمر على أن تقوم الجائزة بدعم المؤتمر لإنجاح أعمال المؤتمر من خلال دعوة المحاضرين وتنفيذ بعض المطبوعات الخاصة بالمؤتمر.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»