الاتحاد

أخيرة

أوبرا بكين تتألق في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)- أحيت دار أوبرا بكين الوطنية مساء أمس الأول حفلاً موسيقياً على مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج نظمه مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي ووزارة الثقافة الصينية.
وقد بدأ الحفل الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بكلمة لسعادة حبيب يوسف الصايغ مدير عام المركز قال فيها “إن هذا الحفل مناسبة طيبة، لنتعرف سوياً على لمحات من حضارة الصين، ذلك البلد العظيم ذي الحضارة العريقة، التي طالما أبهرت العالم بفنونها وأثرت تراثه بإبداعاتها”. وقال الصايغ إن تنظيم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام لهذا الحدث الفريد يأتي تلبية لتوجيهات سيدي سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس المركز، بأن يسعى المركز لتقديم الثقافة بمفهومها الشامل، الذي يحوي العديد والعديد من الفنون إلى جانب العديد والعديد من المعارف، ويأتي كذلك تلبية لتوجيهات سموه الكريمة بإحداث نقلة نوعية في أنشطة المركز، والاهتمام بالمظاهر الثقافية المتنوعة والمختلفة، المحلية والعالمية، إثراء لعملية التنوير المستمرة التي يضطلع بها المركز، منذ أن اختار سموه، له أن يكون هذا المركز وعاءً للفكر المستنير، المنفتح على ثقافات العالم وتراث الإنسانية وفنونها وآدابها.
وأشار مدير عام المركز الى توجه مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام لتقديم وجبات دسمة من المعارض الفنية وبخاصة الفن التشكيلي، والحفلات الموسيقية ، والأفلام وغيرها، بعد أن تركز نشاطه خلال العام السابق على المحاضرات الأسبوعية والندوات الشهرية.
وقال الصايغ “ لعلي لا أذيع سراً بالإشارة إلى تكامل ما يقدمه مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام مع ما يقدمه ويقوم به نادي تراث الإمارات من أنشطة وفعاليات تعمل على نشر تراث الوطن وصونه ونقله للأجيال القادمة”.
ووعد الصايغ الجمهور في ختام كلمته بمفاجآت أخرى مقبلة وأمسيات أخرى ممتعة.
وفي ختام الحفل قدم سعادة حبيب الصايغ درع مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام الى سعادة قنصل عام جمهورية الصين لدى الدولة، ودرعاً أخرى لمؤسسة سلطان بن علي العويس، كما كرم أعضاء الفرقة، من جانبه قدم مدير دار الأوبرا درعاً مماثلا لسعادة مدير عام المركز.

اقرأ أيضا