الإمارات

الاتحاد

«دفاع مدني العين» يصدر شهادات الوقاية إلكترونياً

العين (الاتحاد) - أدخلت إدارة الدفاع المدني في العين خدمة برنامج الوقاية والسلامة؛ لإصدار شهادة استيفاء شروط الوقاية ومكافحة الحرائق إلكترونياً، في المنشآت والمباني التي يتم تشييدها.
وكان العقيد محمد عبدالله النعيمي، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي بالإنابة، دشن البرنامج مؤخرا إيذاناً ببدء تقديم الخدمة للجمهور.
وذكر المقدم راشد محمد حمرعين الدرمكي، مدير إدارة الدفاع المدني بالعين، أن البرنامج يمكّن قسم الحماية المدنية والسلامة في الدفاع المدني من متابعة جميع الإجراءات بسهولة ويسر.
وأضاف أنه عند إدخال بيانات المعاملة للنظام، تتم موافاة المفتشين في الميدان بإجراء عملية التفتيش وإبداء ملاحظاتهم حول مدى استيفاء الشروط، من خلال البرنامج عبر أجهزة (آيباد) لإنجاز إصدار الشهادة في فترة زمنية وجيزة.
وقال الدرمكي إن الخدمة تتيح للمراجعين والمتعاملين التعرف إلى مراحل إنجاز المعاملة خلال فترة زمنية قليلة، ويتم تزويدهم بالمعلومات والمستندات المطلوبة والإجراءات التي تمت على المعاملة عبر خدمة الرسائل النصية. حضر تدشين الخدمة ناصر الهرمودي، مدير إدارة مراكز خدمة العملاء ببلدية العين، وعدد من ضباط الدفاع المدني.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»