الإمارات

الاتحاد

عدم التورط في قضايا مخدرات شرط للحصول على رخصة القيادة في الشارقة

(الشارقة) - أصدر اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، قراراً بإخضاع طلبات الشباب المتقدمين للحصول على رخص القيادة الجديدة للمراجعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة وعدم قبول طلبات كل من يثبت تورطهم في قضايا المخدرات بشرطة الشارقة. وذكرت القيادة أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها للحد من القيادة تحت تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية والحوادث المرورية التي تنتج عنها، وهي تمثل إجراء رادعاً لكل من تسول له نفسه التورط بأي صورة من الصور في قضايا المخدرات.
يذكر أن أخر تقرير صادر عن القيادة العامة لشرطة الشارقة حول الجرائم بالمخدرات في الإمارة عام 2008، أكد أن تلك الجرائم وصلت إلى 177 جريمة متهم فيها 357 شخصاً من بينهم 144 مواطناً وأن هناك 293 فرداً في الفئة العمرية ما بين 18 وحتى 40 عاماً، وهناك 133 شخصاً من إجمالي العدد من بين الفئة العمرية بين 21 و 30 عاماً أي فئة الشباب، كما أن 44 فرداً ينتمون للفئة العمرية من 18 وحتى 21 عاماً و 14 شخصاً أقل من ثمانية عشر عاماً.
وأكدت الإحصاءات العام الماضي هناك 17 شخصاً توفوا بسبب تعاطي المخدرات، وأن 16 شخصاً منهم من مواطني الدولة، وتراوحت أعمارهم بين 23 و 48 عاماً، كما وأن هناك 11 مواطناً، من إجمالي العدد، لقوا حتفهم بسبب تعاطي الهيروين والبقية نتيجة تعاطيهم أنواعاً مختلفة من العقاقير والمواد المخدرة.
ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الحوادث المرورية في العام الماضي بالإمارة في الفئة العمرية من 18 وحتى 30 عاماً 76 حالة من إجمالي 179 وفاة شهدتها شوارع الشارقة وبواقع يصل إلى أكثر من 37 % وكان معظم أسباب تلك الحوادث القيادة بطيش وتهور والسرعة الزائدة وعدم الانتباه.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا