الإمارات

الاتحاد

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ينظم ندوة حول رضا المتعاملين

دبي (وام) - نظم «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز» ندوة حول رضا المتعاملين في دبي أمس بحضور عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس البرنامج وأحمد النصيرات منسق عام البرنامج ومشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية في دبي.
افتتح الندوة التي أقيمت تحت عنوان «رضا المتعاملين...أولا ودائما» اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الذي أكد في كلمته أهمية تلبية احتياجات المتعاملين والحرص على تطوير الخدمات، بما يحقق الهدف المنشود لخدمة المتعاملين في إمارة دبي، وهو ما ينطوي على مسؤولية كبيرة على كافة الأفراد المعنيين بتقديم الخدمات.
هدفت الندوة إلى توضيح تجارب وخبرات الجهات الحكومية في دبي في مجال خدمة المتعاملين من خلال عرض منهجية خدمة العملاء وتقديم الخدمات وآلية التنفيذ والتطوير لضمان تحقيق معايير الجودة والتميز في العمل، مما يدعم مستويات الأداء في مختلف الجهات الحكومية ويعزز مكانة إمارة دبي.
وألقى محمد سلطان ثاني مساعد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك الضوء على تجربة الدائرة في مجال خدمة المتعاملين ومفهوم مصلحة العميل الذي يدعو إلى إطار أخلاقي للأعمال، بحيث لا يكون المعيار الوحيد هو الفائدة أو العائد على تقديم الخدمة بل يزداد لينظر إلى التأثير الإنساني والمجتمعي والبيئي.
وتناول عتيق جمعة نصيب رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي في محاضرة له بعنوان «المتعاملون أولا... كيف نحقق التميز في رضا المتعاملين؟» تاريخ الغرفة في الجوائز التي حصدتها من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز منها جائزة «أفضل نتيجة لرضا الموظفين» في العامين الماضيين.
وقدم عرضا لتفاصيل آلية تعزيز الرضا لدى الموظفين من خلال التدريب ودعم القيادة العليا وتطبيق سياسة الباب المفتوح وتطوير دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية ومشاركة الموظفين في رحلات العمل.
من جهته، أشار أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في دائرة جمارك دبي إلى الوسائل التي تتخذها الدائرة لتحسين رضا المتعاملين وكسب ولائهم في عبر المراكز الجمركية المتوفرة في إمارة دبي البالغ عددها 23 مركزا وإحصاءات فئات المتعاملين من شركات المناطق الحرة وشركات تجارية عاملة في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي ووكلاء الملاحة.
من ناحيته، استعرض هزاع النعيمي مدير مشاريع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز طرق قياس رضا المتعاملين وفائدتها في الحصول على معلومات تساهم في تطوير الخدمات.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»