الإمارات

الاتحاد

افتتاح مؤتمر أمراض الكلى بدبي اليوم

دبي (الاتحاد) - يفتتح قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي ونائب رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مساء اليوم المؤتمر الطبي الخامس لمتابعة تطور أمراض الكلى والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بفندق إنتركونتينتال بدبي فيستفال سيتي.
وتنظم المؤتمر الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي شعبة أمراض الكلى التابعة لجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع الجمعية العالمية لأمراض الكلى وكل من الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى والجمعيه السعودية لأمراض الكلى، وبدعم من هيئة الصحة بدبي، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.
وقالت الدكتورة منى الرخيمي رئيسة شعبة أمراض الكلى التابعة لجمعية الإمارات الطبية ورئيسة المؤتمر أنه سيتضمن 40 محاضرة يلقيها 35 أستاذًا من كبار المتخصصين في أمراض الكلى على مستوى العالم، وبمشاركة 600 طبيب ومتخصص ومشتغل بالقطاع الصحي من داخل الدولة وخارجها.
وأشارت إلى أهمية عقد المؤتمر هذا العام بدولة الإمارات حيث إن عدد المرضى الذين يعالجون بالغسيل الدموي في الدولة وصل إلى 1500 شخص كما أن هناك حوالي 1000 مريض أجريت لهم عمليات نقل كلى.

اقرأ أيضا

«تراخيص» توفر جميع خدماتها عبر القنوات الذكية