الإمارات

الاتحاد

مراكز الأطفال بالشارقة تشارك في حملة “مقاعد السيارات”

الشارقة (وام) - شارك أطفال مراكز المنطقة الوسطى التابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة في حملة “سلامة الطفل.. مقاعد السيارات” والتي أطلقها نادي سيدات الشارقة في مطلع العام الجاري برعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
واشتملت الفعاليات التي أقيمت بحديقة الذيد على فقرات إرشادية وأنشطة متنوعة لنشر الوعي لدى العديد من الفئات في المجتمع بضرورة استخدام مقاعد الأطفال في السيارات لحماية أطفالهم وتوزيع المطبوعات والمنشورات عن الحملة من قبل أطفال المراكز.
وقدم أطفال مركز الطفل بالمليحة مسرحية بعنوان “حزام الأمان” عكست خطورة وضع الطفل في أحضان والديه والتساهل بأهمية وضع الحزام واخرى لمسرح الدمى بعنوان “سلامتي في السيارة”.
وعبر أطفال مركز الطفل بالمدام عن أهمية الالتزام بقواعد السير والمرور بقصيدة شعرية بعنوان “المرور” واستعرض أطفال مركز البطائح من خلال مسرح دمى بعنوان “كراسي السلامة” ضرورة وضع الطفل في مقعد الأمان أثناء قيادة السيارة ليحميه من الأخطار والإصابات التي قد تؤدي إلى الوفاة.
وشارك أطفال مركز الذيد بتقديم نموذج عن عائلة “السلامة المروية” وذلك من خلال مشهد تمثيلي يشير إلى أن سلامة أفراد الأسرة تكمن في السلامة المرورية، واتباع القوانين في حين قدم أطفال مركز الثميد مقاطع قصص مصورة ومشوقة وخاطرة عن سلامة الطفل وحمايته واختتمت الفعالية بمسابقات ثقافية متنوعة وتم منح جوائز للفائزين عبارة عن كرسي الأطفال في السيارة للأمهات.

اقرأ أيضا