الإمارات

الاتحاد

«أصدقاء المرضى» يزود مستشفى القاسمي بجهاز لعلاج ضغط الدم

(الشارقة) – زودت لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة، مستشفى القاسمي بالإمارة بجهاز يعتبر الأحدث من نوعه لعلاج ضغط الدم المرتفع، والذي سيتم من خلاله إجراء عملية كي لشرايين الكلى مما يقلل مستقبلاً من نسب ارتفاع ضغط الدم لدى المريض وكمية الأدوية التي يتعاطاها.
وأوضح الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي واستشاري أمراض القلب والقسطرة، أن الإدارة تسلمت الجهاز وسيتم العمل به الشهر المقبل.
ويعتبر الجهاز حديثاً جداً ومتطوراً في إجراء تلك النوعية من عمليات كي الشرايين ويقلل من معاناة المرضى سواء في حالات ارتفاع ضغط الدم أو كمية الأدوية التي يأخذونها.
وقال “من المعروف أن شرايين الكلى توجد فيها أعصاب وهرومونات معينة تفرز منها أشياء تساعد في ارتفاع الضغط، وأنه بكي مداخل الشرايين الكلوية يتم تخفيف ضغط ضغط الدم لدى الحالات”.
ولفت إلى أن الجهاز الجديد يقدر ثمنه بـ 416 ألف درهم، وهو تبرع من لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد، مدير منطقة الشارقة الطبية، رئيس مجلس إدارة اللجنة. وأضاف النورياني، أن الجهاز ثبت كفاءته عالمياً، وأنه سوف يتم تدشينه في المستشفى من خلال 5 عمليات تم تجهيزها بالتعاون مع الشركة الراعية، حيث تتكلف هذه العملية والتي تجرى مرة واحد فقط حوالي 25 ألف درهم.
وطالب من كل مريض ضغط دم يتناول أكثر من نوعين أو ثلاثة من الأدوية أن يقوم بمراجعة المستشفى للمعاينة والكشف وبالتالي القيام بتلك العملية إذا استدعى الأمر.

اقرأ أيضا