الاتحاد

الإمارات

ضبط زيوت محركات «مقلدة» في أم القيوين

سعيد أحمد (أم القيوين)

تمكنت إدارة التفتيش بدائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، بالتعاون مع إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة أم القيوين، من ضبط شركة في المنطقة الصناعية أم الثعوب، تقوم بتعبئة زيوت محركات سيارات مقلدة في عبوات تحمل أسماء وعلامات تجارية عالمية.
وصادرت الدائرة 156 ألفاً و500 عبوة فارغة، و36 عبوة مملوءة بزيوت مقلدة، وصناديق وملصقات إعلانية لـ6 علامات شركات تجارية عالمية متخصصة في صناعة الزيوت، مخزنة داخل مستودعين من دون تصريح، تقدر قيمتها التسويقية بنحو مليوني درهم.
وأوضح سيف سالم، مدير إدارة التفتيش بدائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، أن الدائرة تلقت شكوى من أحد وكلاء العلامات التجارية في الدولة حول قيام شركة بتعبئة زيوت محركات مقلدة في عبوات تحمل أسماء شركات عالمية، وبناء عليه تم التنسيق والتعاون مع شرطة أم القيوين والجهات المختصة بالإمارة، للتحري والتأكد من الشكوى، وتبين من خلال المراقبة صحة المعلومات، وتمت مداهمة الشركة بعد منتصف الليل.
وأشاد جمعة جاسم المنصوري، رئيس قسم حماية المستهلك بالدائرة، بتعاون إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة أم القيوين، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الشركات المخالفة للقوانين، داعياً جميع وكلاء العلامات التجارية في الدولة بضرورة التواصل مع الدائرة، متمثلة في إدارة التفتيش، وقسم حماية المستهلك، لوضع حد للغش التجاري.

اقرأ أيضا