الإمارات

الاتحاد

«الإمارات لحقوق الإنسان» تنظم ندوة «الكرامة والعدل»

دبى (وام) - نظمت جمعية الإمارات لحقوق الانسان مساء أمس الأول، ندوة بعنوان “الكرامة والعدل للجميع” في دبي، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حضرها محمد سالم الكعبي نائب رئيس الجمعية، والسيد محمد حسين الحمادي الأمين العام، وخالد الحوسني أمين الصندق، وجاسم الشحي، وجميلة الهاملي أعضاء مجلس الإدارة.
كما حضرها جيرارد ميشيلز سفير المملكة الهولندية لدى الدولة وحرمه، والمستشار علي حميد بن خاتم، والمستشار محمد علي رستم، وعدد من المسؤولين في إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ومن الهيئات الأخرى والأعضاء.
وأدارت الندوة موزة الغفلي رئيس لجنة المرأة التي أوضحت أن إقامة الندوة تهدف إلى تجسيد وتعزيز القيم الأساسية لحقوق الإنسان بين جميع أفراد المجتمع.
وتحدث الدكتور علي مشاعل كبير المفتيين والمشرف على فتوى الإنترنت في دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي عن حرية العقيدة في الإسلام وحرص الإسلام على التمسك بالقيم، وما أنزل عنها في القرآن الكريم.
من جانبه، تناول علاء الصاوي الأستاذ المساعد في القانون الجنائي بأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة المحور القانوني، وخاصة القانون الإماراتي وربطه بوثيقة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، كما تطرق إلى الحقوق المدنية والسياسية وتعريف الحرية التي هي المحافظة على الحق بالحياة والسلامة الجسدية.
وتناولت الدكتورة منة خليفة أستاذة أصول التربية في جامعة الإمارات الجانب الاجتماعي والحقوق التي حصل عليها الإنسان في الإمارات وأهمها الصحة والتعليم، وتطرقت إلى أهمية التعليم وما قامت به هي كعضو في دراسة تقرير المعرفة التي طبقت في أبوظبي ودبي لتقييم التعليم في الإمارات، ووصولها إلى نتائج مهمة سوف تعلن في شهر فبراير المقبل.

اقرأ أيضا