الإمارات

الاتحاد

«الهلال» تبحث مع وفد بريطاني تعزيز الشراكة على الساحة الصومالية

أبوظبي (الاتحاد) - بحثت هيئة الهلال الأحمر مع وفد بريطاني برئاسة تيم هيتشنز مدير إدارة الشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية البريطانية، مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية على الساحة الصومالية.
وناقش الجانبان سبل التعاون الميداني في الصومال للحد من وطأة المعاناة الإنسانية وتحسين حياة النازحين و المتأثرين من القحط والجفاف، وتم الاتفاق على ضرورة إيجاد آلية مشتركة للتنسيق بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعلومات حول البرامج والمشاريع التي ينفذها الجانبان، مساهمة منهما في تعزيز جهود التنمية البشرية في الصومال.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الهلال الأحمر بحضور الدكتور صالح الطائي نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع بالوكالة، فيما حضره من الجانب البريطاني إدوارد هوبارت نائب رئيس البعثة في السفارة البريطانية لدى الدولة. وتبادل الجانبان خلال الاجتماع وجهات النظر التي من شأنها أن ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتوفر حماية أكبر للنازحين والمتأثرين من الجفاف في الصومال وتعمل على حشد الدعم والتأييد لقضاياهم الإنسانية العاجلة والملحة، وتم استعراض برامج وخطط الطرفين وتحركاتهما للحد من وطأة المعاناة الإنسانية، وتعرفا على الجهود التي يبذلها الجانبان حاليا على الساحة الصومالية لتعزيز برامج التنمية المجتمعية هناك.
وأكد رئيس الوفد البريطاني على أهمية الجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر حول العالم لتخفيف حدة المعاناة وتوفير سبل حياة أفضل لضحايا الكوارث و الأزمات، وأشاد بمبادرات الهيئة الإنسانية وسعيها الحثيث لتنمية المجتمعات الضعيفة والحد من تداعيات الكوارث الصامتة المتمثلة في الفقر والجوع والأمراض والأوبئة الفتاكة التي تحصد أرواح الملايين.
وقال إن السمعة التي اكتسبتها الهيئة عالميا حدت بالوفد البريطاني للقيام بهذه الزيارة للتعرف عن كثب على برامجها وأنشطتها وتوثيق عرى التعاون معها وتنفيذ مشاريع مشتركة تعبر عن وحدة الهدف وتجسد نبل المقاصد التي يسعى لها الجانبان.
من جانبه، رحب الدكتور صالح الطائي بزيارة الوفد البريطاني للهيئة، مشيرا إلى أنها تفتح مجالات أرحب من التعاون البناء بين الطرفين في الجانب الإنساني، وأكد حرص الهيئة الدائم على تمتين جسور التواصل والتعاون مع وكالات ومنظمات العون الإنساني الإقليمية والدولية من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني.
وقال إن الهيئة تفخر بعلاقاتها المتميزة مع نظيراتها الأممية، ما مكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات التي ساهمت كثيرا في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية في الكثير من المناطق التي تواجدت فيها الهيئة.
وقدم الطائي خلال اللقاء شرحا لبرامج ومشاريع الهلال الأحمر في الصومال، مؤكدا أنها تشمل جميع المحافظات الصومالية في الشمال والجنوب وتستهدف تعزيز مجالات التنمية البشرية وتخدم قطاعات واسعة من الشعب الصومالي.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا