الاقتصادي

الاتحاد

افتتاح منتجع «ويستن» في نادي أبوظبي للجولف

منتجع وسبا ويستن في نادي أبوظبي للجولف (تصوير وليد أبو حمزة)

منتجع وسبا ويستن في نادي أبوظبي للجولف (تصوير وليد أبو حمزة)

رشا طبيلة (أبوظبي) - افتتحت شركة التطوير والاستثمار السياحي منتجع وسبا ويستن في نادي أبوظبي للجولف رسمياً أمس ليكون ثالث فندق تملكه حصرياً في العاصمة. ونظمت الشركة جولة صحفية أمس في مرافق المنتجع الذي يعد الأول لعلامة ويستن في الإمارة، وتديره “ستاروود هوتيلز آند ريزورتس” العالمية.
ويعتبر المنتجع عالما من الضيافة في قلب منتجع أبوظبي للجولف، ويطل على ملعب الجولف الشهير باستضافته “بطولة أبوظبي HSBC للجولف” ضمن دورة الاتحاد الأوروبي لجولف المحترفين.
ويتوقع أن يستقطب المنتجع عشاق رياضة الجولف من مختلف أرجاء العالم، والباحثين عن بيئة داعمة للأعمال.
وتستعد شركة التطوير والاستثمار السياحي لافتتاح منتجع آخر تملكه وهو منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات قريباً، إضافة الى منتجع القرم الشرقي المتوقع افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل.
وقال علي الحمادي، المدير التنفيذي لإدارة خدمات المشاريع في شركة التطوير والاستثمار السياحي “يشكل هذا العام أهمية خاصة بالنسبة لنا، قمنا مؤخراً بافتتاح عدد من المشاريع السياحية والترفيهية في أبوظبي”.
وأضاف “يأتي منتجع وسبا ويستن أبوظبي للجولف من ضمن أهم هذه المشاريع، وهو ثمرة للتعاون والشراكة مع مجموعة “ستاروود” العالمية”. ويضم الفندق 172 غرفة فندقية وأجنحة تنفيذية إضافة إلى جناح رئاسي، ومرافق للاجتماعات تتسع لغاية 1500 شخص وقاعات للمؤترات ومركز للأعمال وناد صحي ومنطقة استجمام تضم حوضي سباحة إضافة الى 6 مطاعم داخلية وخارجية.
وتطل جميع غرف الفندق على ملعب الجولف الذي تم تحديثه وتوسيعه في يناير 2011.
ويتميز الفندق بموقعه القريب من وسط المدينة وهو على بُعد عشر دقائق من مركز المعارض وعشرين دقيقة من كورنيش أبوظبي.
وقال رولاند فوس الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لفنادق ومنتجعات ستاروود “للمرة الأولى في أبوظبي يتم افتتاح فندق من علامة ويستن الشهيرة وذلك بالمشاركة مع شركة التطوير والاستثمار السياحي”.
وأكد أن منتجع ويستن الجديد سيسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة في المنطقة حيث يعتبر ملاذاً للباحثين عن الراحة والاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، وأحد أهم نقاط الجذب للمهتمين برياضة الجولف من المقيمين وزوار أبوظبي على حد سواء.
وقال مدير عام المنتجع كلاوس نيفر إن الفندق يستهدف سياح الأعمال والمؤتمرات إضافة الى سياح الترفيه الذين يأتون للعب الجولف والاستجمام.
وأضاف أنه مع مرور وقت على افتتاح الفندق من المتوقع تحقيق إشغال يتراوح بين 60 إلى 70% حيث أن أي فندق جديد يحتاج الى الوقت لاستقطاب النزلاء. وتوقع أن تبلغ نسبة الإشغال نحو 50% خلال الشهرين المقبلين.
ويوفر مركز المؤتمرات، الذي تبلغ مساحته 1256 متراً مربعاً، مجموعة متنوعة من قاعات الاجتماعات والأماكن المخصصة لتنظيم المناسبات والفعاليات تم تجهيزها بسخاء من المواد الطبيعية.
أما قاعة الاحتفالات “ماسترز”، فتعد ملائمة لتنظيم الولائم والأعراس والمؤتمرات والفعاليات، وهي تتسع لنحو 360 شخصاً، يمكن تقسيمها إلى قاعتين منفصلتين.
ويضم الفندق ناديا صحيا (سبا) بست غرف للمعالجة ومنطقة خارجية للاسترخاء في حديقة هادئة. وسيحظى الضيوف بمجموعة متنوعة من خدمات علامة “هيفنلي” ولاسيما عمليات المعالجة المطورة بشكل خاص والتي تستهدف لاعبي الجولف مثل عملية “استشفاء لاعب الجولف”. يذكر أن فنادق ومنتجعات ستاروود تتولى حالياً تشغيل أكثر من 50 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها خمسة فنادق في أبوظبي.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة