الاقتصادي

الاتحاد

برنامج دبي للأداء الحكومي ينظم ندوة حول رضا المتعاملين

دبي (الاتحاد) - نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أمس ندوة «رضا المتعاملين...أولاً ودائماً» بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.
وعرض ممثلون عن جهات حكومية في دبي تجارب وخبرات هذه الجهات في مجال خدمة المتعاملين وتقديم الخدمات وآلية التنفيذ والتطوير لضمان تحقيق معايير الجودة والتميز في العمل مما يدعم مستويات الأداء في مختلف الجهات الحكومية ويعزز مكانة إمارة دبي.
وأكد اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في كلمة افتتح بها أعمال الندوة التي حضرها أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أهمية تلبية احتياجات المتعاملين والحرص دائماً على تطوير الخدمات بما يحقق الهدف المنشود لخدمة المتعاملين في إمارة دبي وهو ما ينطوي على مسؤولية كبيرة على الأفراد المعنيين بتقديم الخدمات.
من جهته، استعرض محمد سلطان ثاني مساعد المدير العام في دائرة الأراضي والأملاك تجربة الدائرة في مجال خدمة المتعاملين، مشيراً إلى أن جميع الخدمات والمنتجات التي تقدم من قبل الدوائر والمؤسسات تتم إما تلبية لاحتياجات العملاء أو بناء على مصلحة قد لا تكون محسوسة للعميل ولكنها قد تكون إفرازاً لعملية تنظيمية بحتة.
وأضاف أن الدعوة قائمة على طرح نموذج جديد لتصحيح الخدمات يقوم على (مصلحة العميل) كإطار تُقاس من خلاله الخدمات والأعمال التي تقدمها الدوائر والمؤسسات. واستعرض عتيق جمعة نصيب رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي تاريخ الغرفة في الجوائز التي حصدتها من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز مثل أفضل نتيجة لرضا الموظفين في 2009 و 2010.
وعرض بالتفاصيل آلية تعزيز الرضا للموظفين من خلال التدريب، ودعم القيادة العليا، وتطبيق سياسة الباب المفتوح، وتطوير دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية، ومشاركة الموظفين في رحلات العمل. وتحدث أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي عن تحسين رضا المتعاملين وكسب ولائهم في جمارك دبي من خلال المراكز الجمركية المتوفرة في الإمارة والبالغ عددها 23 مركزاً، موضحاً اجراءات جمارك دبي في ضمان رضا المتعاملين عن خدمات الجمارك.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات