الاتحاد

الرياضي

سباق عمالقة القدرة في تحدي الجولة الأخيرة بسيح السلم اليوم

محمد بن راشد فاز بلقب الجولة الثانية

محمد بن راشد فاز بلقب الجولة الثانية

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، تنطلق في السادسة والنصف صباح اليوم المرحلة الثالثة من سباق العمالقة (الجراند بري) للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً وذلك بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وهو السباق الذي ينظمه نادي دبي للفروسية والسباق بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق بمدينة دبي الدولية للقدرة.
يتكون السباق من 6 مراحل تم تقسيمها إلى المرحلة الأولى (الأعلام الحمراء) لمسافة 31 كيلومتراً والمرحلة الثانية (الأعلام الزرقاء) لمسافة 31 كيلومتراً والمرحلة الثالثة (الأعلام الصفراء) لمسافة 32 كيلومتراً والمرحلة الرابعة (الأعلام الخضراء) لمسافة 31 كيلومتراً والمرحلة الخامسة (الأعلام الوردية) لمسافة 19 كيلومتراً والمرحلة السادسة والأخيرة (الأعلام البيضاء) لمسافة 16 كيلومتراً.
كانت المرحلة الأولى من سباق العمالقة قد أقيمت في أبوظبي، والمرحلة الثانية أقيمت في البحرين.
وتجري منافسات السباق وفقاً للمعايير الدولية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية والمصنف دولياً من فئة ثلاث نجوم بمشاركة واسعة ومتميزة من خيرة نجوم سباقات القدرة على مستوى العالم يتقدمهم الفارس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، كما يشارك من البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن صقر آل خليفة كما يشارك أيضاً نخبة من أفضل الفرسان على مستوى العالم في محاولة لتحسين الترتيب العام في الجولة الأخيرة هذا الموسم.
ويحمل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لقب النسخة الأولى العام الماضي حيث خرج سباق عمالقة القدرة للنور في نسخته الأولى الموسم الماضي، ويعد السباق هذا العام النسخة الثانية.
أما عن نتائج الجولة الأولى التي أقيمت في الوثبة بأبوظبي فقد انتهت بفوز الفارس ماجد خلفان الجهوري بالمركز الأول وجاء الفارس فيدريكو زيبيرو في المركز الثاني، والفارس أحمد علي بن حرمش في المركز الثالث.
وفي المرحلة الثانية من سباق هذا الموسم التي أقيمت بمملكة البحرين، تم تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطلاً للسباق مناصفة مع البحريني الشيخ ناصر بن حمد بينما جاء في المرتبة الثالثة سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، وفي المركز الرابع الفارس هوراسيو دياز، والفارس علي سلمان الصابري في المرتبة الخامسة.
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة الفنية المختصة بالمسابقات حددت نظام احتساب النقاط في كل جولة من جولات البطولة الثلاثية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل جولة على 100 نقطة، والثاني على 80 نقطة، والثالث على 70 نقطة، والرابع على 60 نقطة، والخامس على 50 نقطة، والسادس على 40 نقطة، والسابع على 30 نقطة، والثامن على 20 نقطة، والتاسع على 10 نقاط، والعاشر على 5 نقاط، ويحصل الفارس الذي يشارك بالحصان نفسه في كل جولة من جولات البطولة على نقاط إضافية، حيث يحتسب لرصيده 10 نقاط.
كان الفحص البيطري للسباق قد تم إجراؤه صباح أمس بإشراف أطباء الاتحاد الدولي لاعتماد الجياد المشاركة، والتأكد من سلامتها والمشاركة في السباق.
من جانبه أعرب على موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية عن امتنانه لناديي الفروسية في أبوظبي والبحرين بإتاحة الفرصة لمدينة دبي الدولية للقدرة بإقامة الجولة النهائية فيها لتكون مسرحاً للتوييج الختامي مثلما حدث في النسخة الأولى من السباق العام الماضي، والتي يحمل لقبها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوقع الخميري زيادة قوة المنافسة خاصة بعد زيادة المسافة إلى 160 كم تحت إشراف الاتحاد الدولي، نظراً لمشاركة عدد كبير من الفرسان الذين حققوا مراكز متقدمة في السباقات الأخرى بجانب أن هذا السباق سيشهد مشاركة عدد من الفرسان الأجانب.
وأضاف: أتمنى أن ننجح في الخروج بسباق مثالي من الناحية التنظيمية خاصة أن النواحي الفنية بين الفرسان ستكون على أشدها، كما أننا انتهينا من التجهيزات كافة داخل مدينة دبي الدولية للقدرة التي سوف تستضيف الحدث اليوم.

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا