الرياضي

الاتحاد

إقالة تشو من تدريب كوريا الجنوبية

سيؤول (د ب ا) - أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أمس إقالة تشو كوانج راي المدير الفني للمنتخب الأول، في أعقاب الهزيمة المحبطة أمام المنتخب اللبناني 1 - 2 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال متحدث باسم اتحاد الكرة الكوري إن هذا القرار تم اتخاذه لأن مصير المنتخب الكوري من التأهل إلى المونديال بات محل خطر.
وأكد تشو أنه تعرض للإقالة ولكنه صرح لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن اتحاد الكرة الكوري لم يتخذ الخطوات المناسبة لإقالته.
وأوضح “إذا لم يكونوا سعداء بالطريقة التي أدير بها المنتخب الوطني، فإن اللجنة الفنية كان عليها أن تناقش ذلك وتوضح ذلك لي”.
وتابع “إذا قرروا، بعد الحديث أن الأمور انتهت، وأنهم لا يتقبلوا أسلوبي في التدريب، فيمكنني بالتأكيد تقبل ذلك، ولكن لم يكن ينبغي اطلاقا أن يسير الأمر على هذا النحو”.
وتولى تشو “57 عاماً”، الذي لعب في صفوف المنتخب الكوري الجنوبي 80 مباراة، تدريب الفريق في يوليو 2010، وقاده لاحتلال المركز الثالث بكأس آسيا هذا العام.
ولكن زادت حده الانتقادات ضده في أعقاب الهزيمة الشهر الماضي أمام لبنان المصنف 111 على العالم، ومن قبلها الهزيمة الودية أمام اليابان بثلاثة أهداف دون رد فى أغسطس. ورغم الهزيمة أمام لبنان، يتصدر الفريق الكوري المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بفارق الأهداف أمام لبنان.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»