الاتحاد

الإمارات

إحباط محاولة لتهريب 3 كجم من المواد المخدرة عبر منفذ حدودي في العين

(العين) - أحبط مفتشو جمارك أبوظبي بإدارة العمليات الجمركية في العين عصرالخميس الماضي محاولة لتهريب كمية تزن 3 كيلو جرامات تقريبا من المواد المخدرة، يشتبه أنها من مادة الحشيش، كان يخفيها شخص خليجي، بينما كان يحاول دخول البلاد عبر احد المنافذ الحدودية في العين، وبرفقته شخصان آخران.
وتم احباط عملية التهريب عندما اشتبه مفتشو الجمارك في امر الاشخاص الثلاثة خلال اتمامهم اجراءات الدخول الى الدولة عبر المنفذ مشيا على الاقدام، فقاموا باحالتهم الى صالة التفتيش الجمركي، واخضاعهم للتفتيش الذاتي، حيث عثر بحوزة أحدهما على كمية المواد المخدرة موزعة على لفافات عدة من الاكياس البلاستيكية، قام يتثبيتها بواسطة شريط لاصق، في مواضع مختلفة من جسده.
وأوضح صالح الشامسي مدير ادارة العمليات الجمركية في العين أن الاشخاص الثلاثة تمت احالتهم مع كمية المواد المخدرة التي تم ضبطها بحوزة أحدهم الى الجهات الامنية المعنية التي باشرت على الفور في استكمال الاجراءات القانونية بحق الاشخاص الثلاثة لتحديد مسؤولية كل منهم.
وأكد مدير ادارة العمليات الجمركية في العين بهذا الصدد أهمية التعاون والتنسيق الكبير القائم بين الادارة والجهات الامنية المعنية في تفعيل الجهود المشتركة الرامية الى احكام الرقابة على المنافذ الحدودية، وضبط المخالفين، واتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة بحقهم، وفي الوقت المناسب.
وقال الشامسي إن خبرة وكفاءة مفتشي الجمارك تساهم الى حد كبير في احباط محاولات التهريب على الرغم من اختلافها وتنوعها، ومحاولات المهربين المستمرة لتضليل مفتشي الجمارك، لافتاً إلى أن أختيار المهرب، ومعه رفيقاه لعصر الخميس لعبور المنفذ، جاء لتضليل مفتشي الجمارك حيث يشهد المركز عادة في هذا الوقت بالذات ازدحاما كبيرا.
ونوه الشامسي في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي يبذلها مدير الادارة العامة للجمارك بدائرة المالية بأبوظبي في سبيل تأهيل وتدريب ورفع كفاءة مفتشي الجمارك والارتقاء بمستوى ادائهم، بما يمكنهم من مواجهة التحديات كافة التي تواجههم بمجال عملهم، والتي تحتم عليهم أن يكونوا دوما على درجة كبيرة من الجاهزية لكشف وسائل وطرق التهريب كافة.
وتأتي النجاحات المتكررة لمفتشي الجمارك في إحباط العديد من محاولات التهريب، تاكيدا على اهمية هذا الدعم، والاهتمام الكبير الذي يوليه المسؤولون في دائرة مالية أبوظبي، وعلى رأسهم معالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة مالية ابوظبي، بتطوير قدرات وامكانات الرقابة والتفتيش في المنافذ الحدودية بتزويدها بأحدث الاجهزة والمعدات ورفع كفاءة وقدرات الكوادر الوطنية العاملة بها. وكان مفتشو الجمارك بإدارة العمليات الجمركية في العين تمكنوا في الاونة الأخيرة من إحباط العديد من محاولات التهريب على اختلافها، مثل تهريب المتسللين والآثار والحيوانات والمواد المخدرة، وغيرها من الممنوعات، بالمخالفة للقوانين المعمول بها في الدولة
وتمكن مفتشو جمارك أبوظبي بإدارة العمليات الجمركية في العين مؤخراً من إحباط محاولة لتهريب 145 قطعة مختلفة من التماثيل والمنحوتات، يشتبه أنها مقتنيات أثرية ثمينة، مخباة داخل شاحنة يقودها سائق (عربي) حاول الدخول بها عبر احد المنافذ الحدودية.
كما نجحوا في إحباط محاولة أخرى لتهريب 6 متسللين لايحملون أوراقاً ثبوتية عبر أحد المنافذ الحدودية الأخرى في المدينة، وأحبطوا محاولة لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الدولة عثر عليها مخباة في اماكن مختلفة داخل سيارة بيك ـ اب يقودها خليجي، كانت تحاول الدخول عبر أحد المنافذ.
وفي عملية أخرى تمكن مفتشو الجمارك بإدارة العمليات الجمركية في العين من إحباط محاولة تهريب كمية من الحبوب المخدرة وقطع من مواد أخرى داكنة اللون، يشتبه أنها مخدرات عثر عليها جميعها في مواضع متناثرة داخل سيارة صالون يقودها (خليجي) لدى تفتيشه ذاتياً بأحد المراكز الحدودية.
واحبط المفتشون كذلك ضمن عملياتهم الناجحة مؤخرا محاولة لتهريب شحنة من الاغنام الحية تتضمن 450 راسا الى داخل البلاد باخفائها بطريقة جديدة مبتكرة يصعب اكتشافها بواسطة شاحنة حاول سائقها الدخول بها عبر احد المراكز الحدودية.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يستقبل ضاحي خلفان