الرياضي

الاتحاد

جوزيه يشترط اختبار سادومبا لضمه إلى الأهلي

مانويل جوزيه (أرشيفية)

مانويل جوزيه (أرشيفية)

(القاهرة) - اشترط البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي، خضوع سادومبا مهاجم منتخب زيمبابوي والهلال السوداني للاختبار قبل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق قد عقد اجتماعاً مع وكيل أعمال اللاعب الاثنين الماضي بالنادي، وأبدى مدير الكرة اقتناعه بقدرات المهاجم الفنية وقدراته التهديفية لكن عبدالحفيظ أكد لوكيل اللاعبين أن جوزيه يرغب في مشاهدة اللاعب على الطبيعة وطلب خضوعه للاختبار في تدريبات الفريق والمباريات الودية خلال الفترة المقبلة.
وأكد مصدر بالجهاز الفني للأهلي، أن مهاجم زيمبابوي تحفظ بشدة على فكرة خضوعه للاختبار، واعتبرها تقليلاً من شأنه حيث إنه مهاجم كبير، وحصل على لقب هداف دوري أبطال أفريقيا الأخيرة التي توّج الترجي التونسي بلقبها، كما أنه تلقى عروضاً من أندية خليجية كبيرة.
وقال المصدر، إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطورات جديدة في تلك الصفقة سواء بخضوع اللاعب للاختبار والحكم عليه بعدها أو تراجع الأهلي عن التعاقد مع المهاجم الدولي، إذا رفض سادومبا الاختبار أو إتمام الصفقة دون الخضوع للاختبار.
من جانب آخر اقترب محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي من حسم ملف المستحقات المتأخرة للاعبي فريق الكرة، والتي تمثل مقدم العقود للموسم الحالي، حيث عقد الخطيب جلسة خاصة أمس الأول مع عماد حلمي المدير المالي ووقع نائب رئيس النادي على عدة “شيكات” خاصة بأمور مالية بالنادي.
واستفسر الخطيب من حلمي عن مقدم عقود اللاعبين التي تصل لـ 15 مليون جنيه، وطلب إنهاء أزمة المستحقات فور وصول القسط الأول من عقد رعاية وكالة الأهرام أوائل يناير المقبل وقيمته 20 مليون جنيه، خصوصاً وأن اللاعبين اشتكوا لسيد عبد الحفيظ من تأخر صرف مقدم العقود، وأكدوا أن نسبة المشاركة التي حصلوا عليها أوائل الأسبوع الجاري غير كافية لإنهاء التزاماتهم المادية المرتبطين بها.
على صعيد آخر اضطر المسؤولون في مستشفى “أنجلو أميركان” الذي يعالج فيه سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، بعد تعرضه لجلطة في ساقه أمس الأول، إلى استدعاء قوات الأمن لتأمين المستشفى، بعدما توافد عدد كبير من الزائرين لزاهر من روابط الأهلي والزمالك والإسماعيلي، للاطمئنان على صحته.
وكان من المقرر أن يعقد زاهر اجتماعاً مع روابط الأهلي والزمالك والإسماعيلي ومسؤولين عن الأندية الستة الشعبية، لمناقشة إنهاء الشغب الموجود في ملاعب كرة القدم، قبل استئناف الدوري، لكن ظروف مرضه حالت دون الاجتماع بهم كما تسببت حالة زاهر في تأجيل اجتماع مجلس الإدارة الذي كان مقرراً أمس لمناقشة ملابسات رحلة المنتخب المصري الأول الى قطر لمواجهة البرازيل
كان زاهر قد تعرض لجلطة بالساق خلال تواجده بالاتحاد وتم نقله إلى المستشفى الملاصق للاتحاد.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»