الرياضي

الاتحاد

10 زوارق تتنافس على لقب السباق الرئيسي الأول اليوم

الفيكتوري 3  جاء في المركز الثاني بالتجارب الرسمية التي استضافها الميناء السياحي في دبي أمس (من المصدر)

الفيكتوري 3 جاء في المركز الثاني بالتجارب الرسمية التي استضافها الميناء السياحي في دبي أمس (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - ينطلق في الثانية ظهر اليوم بالميناء السياحي السباق الرئيسي الأول لجائزة دبي “سكاي دايف والسوق الحرة” للزوارق السريعة – الفئة الأولى- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2011 التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتختتم غداً بمشاركة 10 زوارق.
ويسبق انطلاقة السباق الرئيسي اليوم في الفترة الصباحية محاولات تسجيل أفضل زمن من أجل تحديد أفضلية الانطلاق في السباق الرئيسي الأول، وأيضاً من اجل الفوز بأحد ألقاب الجولة الرابعة والختامية، حيث تعتبر منافسات تسجيل افضل توقيت بطولة في حد ذاتها، تسعى الفرق المشاركة لمعانقة اللقب والوصول إلى منصات التتويج اليوم.
وتأخذ منافسات الجولة أهمية خاصة عند الفرق المشاركة، خاصة وأنها تمثل الفرصة الأخيرة للحصول على اللقب مع نهاية موسم شاق وطويل يعتبر الأصعب، نظراً للتعديلات الكبيرة التي طالت اللوائح والقوانين، وتم على أثرها تطبيق تخفيض قوة المحركات من 930 حصاناً إلى 850 كما شددت اللجنة المنظمة على قياس أداء محركات كل زورق بوضع جهاز “تروك سوينسار”، وذلك من اجل عدالة المنافسة ومبدأ تساوي الفرص.
ومن المنتظر أن تقطع الزوارق المشاركة في السباق الرئيسي الأول اليوم 8 لفات، إضافة إلى لفة البداية وثلاث لفات طويلة ليصل إجمالي مسافة السباق الرئيسي الأول إلي 56.2 ميل بحري، ويبلغ طول لفة السباق الواحدة 4.5 ميل بحري، بينما يكون طول اللفة الطويلة 5.05 ميل بحري، إضافة إلى لفة البداية التي تقطعها الزوارق وتصل إلى 4.6 ميل بحري.
الفرق المشاركة
وتشهد الجولة الرابعة والختامية من مونديال الزوارق السريعة مشاركة كبيرة بتواجد 10 فرق وصلت إلى دبي من اجل التنافس الشريف على ألقاب الجولة، حيث يتقدم الكوكبة زورق الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ومحمد المري، إلى جانب زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي الوطني راشد الطاير وماجد المنصوري، فيما يظهر للمرة الأولى خلال البطولة في عام 2011 زورق الفيكتوري 7 الذي سيقوده الثنائي الايطالي جورجي مانزوي والنرويجي نيلسون فيرك، واللذان استأجرا الزورق من مؤسسة الفيكتوري تيم في إطار صفقة تسويقية جديدة للمؤسسة التي قدمت لبطولة العالم ما يصل إلى 80% من الزوارق المشاركة حالياً. ويشارك في البطولة ممثلاً لإيطاليا زورق فيندي 10 بقيادة الثنائي لوكا فورميلي فيندي وزميله جيوفاني كاربيتلا، إلى جانب الزورق الجديد الذي ظهر في الجولة الثالثة “اكياي 23” بقيادة الثنائي لوكا نيكوليني وهيملاير، وتشمل القائمة زورق بولي فورم 74 “النمسا” بقيادة غيام باولو وجيدو كابلليني. ويظهر على مياه الخليج زوارق النرويج التي تملك ذكريات رائعة في الإمارات، ومنها زورق ويلماكس 90 بقيادة البريطاني جاكوبسون وزميله النرويجي المخضرم يورجن تاندربورج، فيما يتطلع زورق ريليكتا 91 بقيادة الثنائي النرويجي كريستيان زابوريسكي والتركي أيجور ازيك إلى تحقيق نتائج طيبة في سباقي اليوم وغداً. ويشكل وجود الزوارق القطرية في جائزة دبي نكهة خاصة للمنافسة التي ارتفعت وتيرتها، بعد عودة الفريق القطري إلى الساحة هذا الموسم، حيث يخوض المنافسة بزورقي روح قطر 95 بقيادة الثنائي علي النعمة، والايطالي ماثيو نيكوليني وزورق روح قطر 96 بقيادة الثنائي الشيخ حسن بن جبر آل ثاني والبريطاني ستيف كرتيس.
تبدأ في التاسعة والنصف صباح اليوم محاولات تسجيل افضل زمن خلال التجارب الصباحية التي تسبق انطلاقة السباق الرئيسي الأول في الثانية ظهر اليوم، حيث تتنافس الزوارق المشاركة من اجل الفوز والانطلاق بأفضلية في السباق الرئيسي، وهذا ما يجعل لمحاولات تسجيل افضل زمن إثارة مطلقة طوال فترتها. ويتصدر زورق الفيكتوري 3 (الإمارات) الترتيب العام في هذه البطولة بعد ثلاث جولات جرت حتي الآن، ويملك 55 نقطة متفوقاً على باقي المشاركين ومنهم زورق روح قطر 96 (قطر) الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، بينما يأتي زورق ابوظبي 5 (الإمارات) في المركز الثالث، ويملك 41 نقطة، يليه في المركز الرابع زورق روح قطر 95 (قطر) برصيد 23 نقطة ثم زورق فيندي 10 (ايطاليا) في المركز الخامس برصيد 18 نقطة ثم زورق ويلماكس 90 (النرويج) بالمركز السادس برصيد 13 نقطة وزورق بوليفورم 74 (النمسا) في المركز السابع برصيد 11 نقطة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»