الرياضي

الاتحاد

جمعة عبدالله: لن ننتظر المعروف من أحد ونأخذ حقنا بأيدينا

جمعة عبدالله (الاتحاد)

جمعة عبدالله (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - كان الموسم الماضي استثنائياً بالنسبة للمدافع الجزراوي جمعة عبدالله، حيث إنه لم يكتف بالقيام بدوره كمدافع فقط يفسد هجمات المنافسين، ولكنه سجل العديد من الأهداف المهمة لفريقه، وأطلق عليه هداف المدافعين بالدولة، بعد أن هز الشباك 8 مرات، ويواصل اللاعب هذا الموسم تألقه مع “بطل الثنائية”، حيث سجل مع الجزيرة هدفه الأول في الموسم الجديد في لقاء عجمان بالجولة الخامسة عندما استحكمت الأمور ليدرك به التعادل لفريقه قبل أن يضيف زميله لوكاس نيل الهدف الرابع ليرجح كفة فريقه.
وعن مباراة اليوم مع الشباب أكد جمعة عبدالله أنها لن تكون سهلة، وأن “الجوارح” من الفرق الأكثر تطوراً في الدوري المحلي، ويملك استقراراً فنياً مثل الجزيرة، حيث كان دائماً في صلب المنافسات في السنوات الأخيرة تحت قيادة البرازيلي بوناميجو الذي يعد عميد المدربين الأجانب حالياً في دورينا.
وعن موقف فريقه وقدرته على الاستمرار في المنافسة قال: نحن نعلم تماماً أن كل فرق الدولة تتمنى أن يخسر الجزيرة، وأقول لها سوف نأخذ حقنا بأيدينا، ولن ننتظر المعروف من أحد، فلدينا الفريق الأقوى في الدولة، ليس في هذا الموسم فحسب، ولكن في المواسم الأربع الأخيرة باعتراف كل الخبراء والنقاد، كما أقول لمن كانوا يراهنون على كبوة البطل إن الجزيرة “غير”، لأنه ذاق طعم البطولات لأول مرة، ولن يفرط فيها بسهولة لأي منافس آخر، لأنه ظل يبني فريقاً قوياً لمدة عشر سنوات.
وقال: إن الشباب والعين أخطر فريقين على الجزيرة هذا الموسم، فالشباب الوحيد في الدولة في المرحلة الراهنة الذي استفاد من تجربة الجزيرة ويبني فريقا بطريقة تراكم الخبرات والمواهب، والعين قادم من الخلف بقوة من خلال تجميع “توليفة” متميزة من اللاعبين المواطنين والشباب، وأعتقد أنه يملك مؤهلات كثيرة لا تملكها حالياً فرق كثيرة بالدولة.
وعن وليد عباس مدافع الشباب قال: وليد لاعب جيد، وشهادتي فيه مجروحة، لأنه لاعب دولي، والجميل في الموضوع أنه بدأ يسجل هو الآخر الأهداف، فقد هز شباك ماجد ناصر الجولة الماضية، وصنع الهدف الثاني، ولكني أحذره كصديق من الاقتراب من مرمى الجزيرة، لأننا لن نترك له المجال لهز الشباك، وأعتقد أن الشباب سوف يتعامل مع المباراة بحذر، لأنه يدرك وفرة عناصر الخطورة في الجزيرة، وقدرته على استثمار الفرص، خصوصاً عندما يتقدم المدافعيو في الفريق المنافس.
وأضاف: إذا كان الشباب لديه سياو فالجزيرة لديه 7 لاعبين بحجم سياو، كلهم قادرين علي صنع الفارق في المواقف الصعبة، وبالنسبة لنا كمدافعين نحن مستعدون لمواجهة هجوم الشباب، ولن نترك لهم المساحات لنيل الفرص، وعموماً أتوقع أن تكون المباراة مغلقة لأن الطرفين يحسبان ألف حساب لبعضهما البعض. وأضاف: أعتقد أن الجولتين السابعة والثامنة مع الشباب والعين يمثلان 30 % من اللقب بالنسبة لـ”الفورمولا” إذا حقق الفوز فيهما، ونحن نلعب كل مباراة من أجل الفوز، ونتعامل بالقطعة مع كل مواجهة، وصفوفنا مكتملة، ونحترم كل المنافسين، وهو سبب فوزنا بالثنائية الموسم الماضي، ولدينا أسلحة كثيرة على رأسها ريكاردو ودلجادو وباري ودياكيه وعبدالله قاسم وسبيت، وأحمد جمعة.
وعن رغبته في هز شباك الشباب اليوم قال: ليس المهم من يسجل ولكن المهم أن نحقق الفوز، وبالنسبة لي فإن الأولوية الأولى هي النقاط الثلاث، وإذا حققناها عن طريق أي من الزملاء سوف نعود سعداء من ملعب الشباب، وإذا تعثرنا فالفرص أمامنا كثيرة للتعويض، والفوز والتعادل والخسارة كلها نتائج واردة في كرة القدم، وتتوقف على التوفيق من عدمه.
وعن مستواه في الموسم الحالي قال جمعة عبدالله: أبذل كل جهدي من أجل الحفاظ عليه كما كان في الموسم الماضي، وطموحاتي أن يتطور في الموسم الحالي ليصل إلى الأفضل، ومنظومتنا الدفاعية جيدة، لأننا نملك خط وسط جيد، وحارس متميز هو خالد عيسى الذي يقدم واحداً من أروع مواسمه، وليس من السهل أن يغامر المنافسون ويهاجوننا.
وعن مدى الاختلاف بين الموسم الحالي والماضي، قال: في الموسم الحالي الوضع مختلف تماماً، فكل الفرق تلاعبنا وهي تضع في حساباتها أنها تواجه البطل، والبطل دائماً مستهدف، فمن يفوز عليه ينال التقدير، ومن يوقفه بالتعادل يعتبر بطعم الفوز للطرف الآخر، ومن يخسر فربما يكون هذا متوقع، لأنه في النهاية يلاعب البطل، وبالتالي فإن الأمر يتطلب المزيد من التركيز منا هذا الموسم، والتعامل مع كل مباراة وكأنها بطولة، ومن حسن الحظ أن فريقنا أصبح يضم حالياً مجموعة رائعة من الخبرات في مختلف المراكز.
وعما إذا كانت الظروف تمثل معوقات بالنسبة للجزيرة قال: صعوبات وليست معوقات، لأن البطل لابد أن يفوز علي كل المنافسين، وأن يكون الأكثر استقراراً في مستواه الفني، وأن يكون بخيلاً حتى النهاية في التنازل عن أي نقطة، ونحن نسير في الاتجاه الصحيح هذا الموسم.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي