الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تفتح فرعاً للكاتب العدل بالهير

مواطن ينجز معاملة في أحد فروع الكاتب العدل التي بلغ عددها 23 فرعاً على مستوى أبوظبي

مواطن ينجز معاملة في أحد فروع الكاتب العدل التي بلغ عددها 23 فرعاً على مستوى أبوظبي

دشنت دائرة القضاء في أبوظبي فرعا جديدا للكاتب العدل بمبنى مؤسسة التنمية الأسرية بمنطقة الهير في مدينة العين، ليرتفع بذلك عدد أفرع الكاتب العدل على مستوى إمارة أبوظبي إلى نحو 23 فرعا موزعة بين مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
وقالت دائرة القضاء في أبوظبي ببيان صادر عنها أمس، إن إدارة الكاتب العدل والتوثيق استكملت كافة تجهيزات البنية الأساسية والكوادر البشرية والبرامج الإلكترونية لتقديم كافة خدمات الكاتب العدل والتوثيقات بالفرع الجديد.
وأضاف البيان أنه تم الانتهاء خلال العام الماضي من ربط غالبية أفرع الكاتب العدل بالإمارة بالعديد من البرامج المتطورة بهدف تقديم خدمات مميزة، حيث حرصت الدائرة على إحداث تغيرات جذرية على آلية العمل بمكاتب الكاتب العدل لجعلها مواكبة للتطورات المتلاحقة التي تشهدها دائرة القضاء والنمو الكبير في الإمارة.
وأعلنت الدائرة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الخدمات الجديدة للمراجعين، خاصة بعد تحويل أنشطة إدارة الكاتب العدل إلى الكترونية، فضلا على ربط إدارة الكاتب العدل بشبكة الحاسوب حيث تم مؤخرا إدراج جميع المعلومات من خلال برمجة خاصة.
وستعمل آلية العمل الحالية على الارتقاء بالأداء لتقديم أفضل وأسرع الخدمات. كما تعمل إدارة الكاتب العدل حاليا على إعداد نماذج موحدة للمعاملات والتوكيلات وعمل ترقيم خاص لتلك النماذج أو الاستثمارات لتسهيل وسرعة إنهاء المعاملات الخاصة بالمراجعين.
وحرصت دائرة القضاء على افتتاح مزيد من الأفرع للكاتب العدل بالعديد من المناطق على مستوى الإمارة، كما حرصت على تطوير وتحديث كافة الأفرع القديمة، مع الاستعانة بالأنظمة العالمية الحديثة والمعمول بها في الدول المتقدمة، نظرا للنمو الكبير الذي سجلته إحصائيات أعمال الكاتب العدل خلال العامين الماضيين. ويأتي افتتاح الفرع الجديد بالهير متماشيا مع التطور الكبير والمتلاحق الذي سجلته أعمال الكاتب العدل في أبوظبي، والجهود الرامية إلى التوسع في تقديم خدمات الكاتب العدل في كافة أرجاء الإمارة عبر افتتاح العديد من الأفرع.
ويندرج افتتاح الفرع الجديد في إطار تحقيق الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الدائرة الرامية إلى سهولة الوصول إلى خدمات عدلية فاعلة وذات جودة عالية، من خلال زيادة نقاط الوصول إلى دائرة القضاء وخدماتها العدلية عن طريق تأسيس المنشآت في مواقع مناسبة للجمهور ومراعاة المراجعين في تصميم المنشآت وزيادة ساعات الدوام، لتوسيع نطاق التعامل مع جمهور المتعاملين والمراجعين بكافة فئاتهم وظروفهم اليومية

اقرأ أيضا

خليفة يهنئ رئيس كازاخستان الجديد