الرياضي

الاتحاد

أندية الهواة حددت آلية المشاركة بنفسها

الظفرة يلاقي اتحاد كلباء في الكأس (الاتحاد)

الظفرة يلاقي اتحاد كلباء في الكأس (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - أكد محمد مطر غراب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة الفنية، أن هناك آلية محددة تم على أساسها اختيار الأندية الهواة التي تشارك في دور الـ16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدا أن الرؤى توافقت بين اتحاد الكرة والأندية نفسها، حيث طلبت الأندية نفسها أن تكون الفرق الأربعة الأولى بكأس الاتحاد هي المشاركة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وأكد أن أندية الهواة أجمعت على هذا الطلب، لتجنب النتائج الكبيرة التي تحدث في بعض المباريات مما يترك أثرا سلبيا على المسابقة، وأشار إلى أن اتحاد الكرة كان لزاما عليه تقليص وقت البطولة واختصاره، لذلك حظي الاقتراح بإعجاب الجميع وتم الأخذ به.
وأعلن محمد مطر غراب أن اتحاد كرة القدم سوف يحدد مواعيد دور الأربعة من البطولة عقب الاتفاق على كافة المواعيد مع لجنة المسابقات بلجنة دوري المحترفين، بهدف أن يكون الفاصل الزمني بين الدورين النهائي وقبل النهائي ليس طويلا.
أما عن القرعة نفسها فقال: “دون شك هناك كمجموعة قوية أخرى عادية، لكن من وجهة نظري أن الجزيرة والشباب ليسا محظوظين لكون أحدهما لن يستفيد من سهولة مجموعته، فأحدهما سيودع منذ اللقاء الأول”. وأضاف: “هناك مواجهات قوية في المجموعة الثانية على رأسها لقاء الوصل والأهلي، الذي يعتبر من أصعب المواجهات بهذا الدور على الإطلاق”.
وتمنى التوفيق لجميع الفرق التي تتنافس على لقب الكأس الغالية، وان تتضاعف القوة الإثارة منذ البداية وحتى المباراة الختامية في أبريل المقبل، لاسيما وان القرعة فرضت ذلك على جميع الأندية المشاركة الاستعداد بقوة لماراثون طويل، ومباريات قوية.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»