الرياضي

الاتحاد

الجزيرة يواجه الأهلي والشارقة يستضيف العين

رضا سليم (دبي) - يشهد كأس اتحاد اليد للرجال اليوم مواجهتين في المجموعة الأولى، تجمع الأولى بين الجزيرة والأهلي بصالة العنكبوت، ويلتقي في الثانية على صالة الملك الشارقة مع العين.وتحدد المباراتين ملامح الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني أو على الأقل اقترابها من التأهل، رغم أن الأهلي لايزال لديه عدد من المباريات المؤجلة، كما أن فوز الجزيرة في لقاء اليوم يضعه في المربع الذهبي للبطولة، حيث يدخل المباراة برصيد 13 نقطة، فاز في 4 مباريات وخسر مباراة أمام العين بالجولة الأخيرة. المباراة تعد قمة بين الفريقين، نظرا لأن الجزيرة واجه الأهلي مؤخرا في أولى اللقاءات المؤجلة للأهلي الذي غاب عن البطولة من بدايتها بسبب مشاركته في البطولة الآسيوية، وخسر الأهلي اللقاء الأول 35/37 بفارق هدفين، ويسعى الفريق اليوم إلى التعويض وتعديل أوضاعه وأيضا إيقاف زحف الجزيرة.
يمر الأهلي بظروف مختلفة من اصابات وغيابات لظروف العمل ولم يشارك في المباراة الماضية 9 لاعبين لأسباب مختلفة، وينتظر جمال شمس مدرب الفريق اكتمال الصفوف للعب بقوة أمام العنكبوت، خاصة ان الفريق فاز على اتحاد كلباء في المباراة الأخيرة بفارق 16 نقطة 38/22، ورفع رصيده إلى 4 نقاط.
أما الجزيرة صاحب الأرض والجمهور فيتعامل مع المباراة على أنها حاسمة ومهمة، لأنه في حالة فوزه يرفع رصيده إلى 16 نقطة ويضمن تأهله للدور قبل النهائي ويلعب بقية مباريات في الدور الثاني بأعصاب هادئة.
ويحاول الجزيرة تعويض الخسارة الأخيرة أمام العين، حيث لم يقدم الفريق فيها مستوى جيدا وتراجع بشكل واضح وينتظر الجهاز الفني ردة فعل اللاعبين في المباراة.
المباراة الثانية تجمع الشارقة والعين، ويسعى البنفسج إلى مواصلة صحوته، خاصة أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام الجزيرة في الدور الأول ورد الخسارة في الدور الثاني بالفوز الأخير على العنكبوت ورفع رصيده إلى 10 نقاط من 4 جولات، بينما يطمح فريق الشارقة إلى التعويض بعد أن تراجع للمركز الثالث في المجموعة برصيد 8 نقاط، والفوز في مباراة اليوم يدخله في منافسة مع العين على المركز الثاني ولكل فريق مباراة مؤجلة مع الأهلي.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»