الرياضي

الاتحاد

انطلاق بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة غداً

(أبوظبي) – تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تنطلق غدا في ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة فعاليات بطولة العالم للناشئين والشباب للقدرة بمشاركة 79 فارسا وفارسة من 29 دولة. ويقام السباق لمسافة 120 كلم تم توزيعها على 5 مراحل، الأولى لمسافة 33 كلم، والثانية لمسافة 27 كلم، والثالثة لمسافة 24 كلم والرابعة لمسافة 20 كلم والأخيرة لمسافة 16 كلم.
ويمثل الإمارات في البطولة الشيخ خليفة بن محمد آل حامد ومحمد سعيد الفارسي، محمد غانم المري، وعلي غانم المري.
واقامت اللجنة المنظمة للبطولة أمس حفل عشاء على شرف الفرسان المشاركين في فندق قصر الإمارات بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية.
والقى عدنان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية عضو اللجنة المنظمة كلمة الافتتاح الرسمي للبطولة، وتخلل الحفل عروض بالخيل من علي العامري نالت إعجاب الحضور.
وقال النعيمي: “نرحب بفرسان العالم في كأس العالم للقدرة والتحمل للشباب والناشئين على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وذلك انطلاقا من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وترجمة لتوجيهات سموه للاهتمام برياضة الفروسية في الدولة وفي كل بلدان العالم”.
وأضاف: “البطولة تعد فرصة مهمة لعكس الصورة المشرفة للدولة التي أصبحت ركنا أساسيا على خريطة الفروسية العالمية، كما أن السباق يمنح الفرصة المثالية لفرسان الإمارات للاحتكاك بالفرسان الدوليين وتحقيق مكتسبات كبيرة وفوائد عديدة واعتلاء منصات التتويج”.
وفي ختام حديثه توجه النعيمي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه المتواصل لهذه الرياضة النبيلة، محليا وعالميا، كما شكر اتحاد الاتحاد الدولي للفروسية على اسناد تنظيم البطولة للإمارات، وشكر جميع الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في تنظيم ودعم السباق، وكرر ترحيبه بالدول المشاركة في البطولة، متمنيا التوفيق للفرسان المشاركين وتحقيق أفضل النتائج”.
من ناحيته، أشاد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بجهود ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي أعطى توجيهاته بتوفير كل الإمكانات لاستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب للقدرة في قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة، إلى جانب دعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية.
وأوضح: هدفنا تقديم بطولة نموذجية مشرفة والارتقاء برياضة الفروسية وتعزيز السمعة الطيبة التي تتمتع بها الدولة، ويسعدنا الترحيب بفرسان العالم في الوثبة ونتمنى التوفيق لفريق الإمارات في البطولة”.
من ناحية اخري سجل فرسان الإمارات حضورا كبيرا ومميزا في بطولة العالم للناشئين للقدرة السابقة التي أقيم في بابولنا بالمجر وبلغت مسافته 120 كلم بعد أن قدموا عرضا رائعا نال الاستحسان، وأثبتوا ذلك باحتلال الفارس المتألق حسين علي المرزوقي على صهوة الجواد “سيرجاي” المركز الأول قاطعا المسافة في زمن وقدره خمس ساعات و15 دقيقة و10 ثوانٍ، فيما حل الفارس الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي على صهوة الجواد “كاستلبار سوبيا” المركز الثاني في الترتيب الفردي.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!