الرياضي

الاتحاد

حمدان بن محمد يشيد بنجاحات «دولية دبي للمظلات»

حمدان بن محمد يطالع ميداليات وكأس بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات  (من المصدر)

حمدان بن محمد يطالع ميداليات وكأس بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالنجاحات التي حققتها بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات التي تختتم اليوم.
وأبدى سموه، خلال زيارته لمقر البطولة، إعجابه بكؤوس وميداليات البطولة التي تحمل صورة سموه وشعار البطولة الثالثة وشعار سكاي دايف دبي.
واطلع سموه على نتائج البطولة ومواقف الفرق والقافزين والقافزات في المسابقات الأربع، كما أطلع سموه من رئيس اللجنة المنظمة على برنامج حفل الختام وما يسبقه من فعاليات مصاحبة لليوم الختامي، وأثنى سموه على جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة والتحضيرات الخاصة باليوم الختامي والبرنامج المصاحب الذي سيقدم للجمهور.
والتقى سموه د. جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجين مارك بادان الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات بسكاي دايف دبي، ودار الحديث حول نجاحات البطولة والاستعدادات المرتقبة لاحتضان بطولة العالم العام المقبل.
ونقل رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية شكر وتقدير أسرة الرياضات الجوية في العالم وأسرة المظلات الدولية لسموه لدعمه ورعايته، ما انعكس على رياضة المظلات على الصعيدين الآسيوي والدولي، وأسهم في تطوير اللعبة.
وأعرب د. جون عن سعادته بوجوده في الإمارات، مبدياً إعجابه الشديد بما حققته البطولة من نجاحات، مؤكداً أن إعجابه تضاعف وشعر بالفخر حينما وجد التغيير الشامل للموقع بسكاي دايف دبي.
وأشاد بالمنشآت الحديثة في سكاي دايف دبي مقارنة بالعام الماضي، معرباً عن تفاؤله بنجاح المونديال العالمي المقررة استضافته نوفمبر المقبل، منوهاً بأن منشآت سكاي دايف دبي تعكس الوجه الحضاري للدولة.
وقام د. جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجين مارك بادان الأمين العام للإتحاد الدولي للرياضات الجوية، يرافقهما جريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات، بتفقد مرافق البطولة بسكاي دايف دبي للمظلات، وتابع الجميع جزءاً من منافسات مسابقة دقة الهدف ومسابقة التزحلق على الماء.
من جانبه، وجه يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة ودعمه اللا محدود ومتابعته المستمرة للبطولة، ما ضاعف من النجاحات التي تحققت، والتي تركت انطباعاً رائعاً لدى المشاركين والمشاركات في البطولة، وأسهمت في تعزيز النجاح المنشود للمونديال العالمي في العام المقبل.
إلى ذلك، عبر جين مارك بادان الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الجوية، عن سعادته لزيارته الإمارات للمرة الأولى، مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور حضاري وعمراني شمل كل جوانب الحياة.
ووجه شكره إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما هنأها على روعة التنظيم ونجاح البطولة، معرباً عن تفاؤله الكبير بما ستحمله الأشهر المقبلة من أنباء سارة لأسرة المظلات في الإمارات، مؤكداً أن ما شاهده يبعث على الفخر والاعتزاز.
وعلى صعيد المنافسات، تصدر منتخبنا الوطني الثاني بطولة كأس الخليج للقفز بالمظلات برصيد 36 سم، وتلاه المنتخب الأول برصيد 41، فيما تشبثت التشيك بقمة الفرق المشاركة في مسابقة دقة الهدف لبطولة دبي الدولية بفارق 2 سم عن الصين وسلوفينيا صاحبي المركز الثاني، وألمانيا وإيطاليا، واحتل الفريق الروسي المركز السادس برصيد 25 سم ثم المنتخب السوري 26 سم والفرنسي 33 سم ومنتخبنا 36 سم ثم التشيك العسكري برصيد 39 سم والإمارات الوطني برصيد 41 سم ثم الدانمارك برصيد 42 سم ثم المنتخب الروسي “ب” والفريق النمساوي العسكري برصيد 44 سم.
أما السيدات، فلا تزال الصينيات تنفردن بصدارة الفرق وبالمركزين الأول والثاني على التوالي (21 و30 سم)، فيما حلت سيدات بيلاروسيا في المركز الثالث 37 سم، ثم سيدات منتخب روسيا العسكري رابعاً برصيد 38 سم، ثم سيدات روسيا برصيد 63 سم، ثم بولندا 68 سم.
من ناحية أخرى، وضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على حفل الختام، والذي يبدأ في الرابعة عصراً، حيث تقدم فرقة الفرسان من قواتنا المسلحة عروضاً بالطائرات الحربية في سماء الجميرا، ثم يقدم الطيار المجري العالمي زولتان فيرس عرضه الجوي الختامي، بعدها سيتم إجراء السحب على العديد من الجوائز القيمة التي ستقدمها شركة ليدر سبورت الرياضية على قسائم الدخول المجانية التي سيتم توزيعها عند منفذ الدخول، كما يحفل الختام بالعديد من الفقرات، إلى جانب مراسم التتويج للفائزين وحفل العشاء للمشاركين والمشاركات.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي