الرياضي

الاتحاد

القرية الأولمبية تحفة معمارية تتسع لـ 9500 شخص

القرية الأولمبية توفر أجواء حميمية للرياضيين العرب (من المصدر)

القرية الأولمبية توفر أجواء حميمية للرياضيين العرب (من المصدر)

الدوحة (الاتحاد)- تقع القرية الرياضية في ضواحي الدوحة، وتستقبل أكثر من 6 آلاف لاعب ومسؤول عربي ضمن الوفود المشاركة في الدورة. وصممت القرية بحيث تتسع لـ 9500 شخص في أربعة مجمعات تتألف من وحدات سكنية مؤثثة بالكامل، تشمل الفلل التي تضم 4 غرف نوم والمنازل المستقلة من 3 غرف نوم أو غرفتي نوم، والشقق بنظام الاستوديو، وتتسم كافة المرافق السكنية باحتوائها على أهم الخدمات الأساسية. ويقول ميناس ستراتيجيوس، مديرالقرية الرياضية: «صممت القرية الرياضية، بحيث تمثل بيتاً للرياضيين بعيداً عن بيوتهم ووطنهم، وهذه المدينة المميزة، تعتبر الأولى من نوعها في قطر، ولا تقتصر على كونها مركزاً سكنياً للاعبين وحسب، فهي مكان يمكن للاعبين والمسؤولين الاجتماع فيه والتواصل مع نظرائهم وتبادل الخبرات حول دورة الألعاب العربية.
وإلى جانب المرافق السكنية في القرية الرياضية يحظى المقيمون بوجود أحواض السباحة والنوادي الرياضية المجهزة بالكامل إلى جانب المرافق الترفيهية الأخرى، كما تتوافر المساجد وعيادة طبية متعددة التخصصات ومركز لرعاية الأطفال، مما يمنح القرية بعداً يجعله أقرب إلى تجمع سكني حميم.
وتقع غالبية الملاعب والمرافق التي تشهد منافسات دورة الألعاب العربية الدوحة 2011 على مقربة من القرية الرياضية، مما يجعلها مكاناً مناسباً لإقامة اللاعبين والمسؤولين.”
من ناحية أخرى، سَجل أكثر من 1600 إعلامي حتى الآن من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمقروءة أسماءهم لتغطية منافسات الدورة، وقال المتحدث الرسمي باسم الدورة، عبدالله الملا: لقد وصل عدد الإعلاميين المعتمدين في الدورة حتى الآن إلى 1604 من مختلف الوسائل الإعلامية، ولا تزال الطلبات من الإعلاميين تنهال علينا بالرغم من أن باب التسجيل قد أغلق، لكن نظراً للعلاقة المتميزة بين اللجنة المنظمة وبين اللجان الأولمبية الوطنية العربية فإننا ما زلنا نتعاون مع الإعلاميين الراغبين في تسجيل أسمائهم لأننا نعتقد أن الإعلام شريك أساسي في إنجاح الفعاليات التي تستضيفها قطر.
وكشف الملا: «للمرة الأولى في تاريخ الدورات العربية سيتم تدشين نظام «اينفو سيستم» وهو برنامج أرشيفي لكل إنجازات العرب على المستوى العربي والأفريقي والأولمبي، بالنسبة إلى الدول والنجوم، وسيبث أيضاً النتائج المتعلقة بالمسابقات أولاً بأول.
تكريم الإعلاميين العرب
يقيم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية، حفلاً بمناسبة العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب، الذي يقام سنوياً فى إحدى الدول العربية، وذلك على هامش الدورة. وسيتم تكريم الإعلاميين الرياضيين العرب بمنحهم وسام الإعلام الرياضي العربي، الذى يقدمه سنوياً الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لرواد وقادة الإعلام الرياضي العربي، ممن ترشحهم اتحاداتهم أو لجانهم أو روابطهم الإعلامية الرياضية، ومن كانت لهم بصمات إيجابية على العمل الإعلامي الرياضي. والإعلاميون المكرمون من الدول العربية هم: كامل البيطار «مصر»، مفيد حسونة «الأردن»، عبد المحسن الدوسرى «الإمارات»، اسم الراحل عبدالجليل موسى «العراق»، سطام على السهلى «الكويت»، مها بدر «سوريا»، على حميدى صقر «لبنان»، محمد ولد اللهاة «موريتانيا»، فريد محمد مخلص «السعودية»، محمد بن شريف «المغرب»، جمال كاظم الحلول «فلسطين»، عادل بو هلال «تونس»، النعمان حسن أحمد «السودان»، فيصل حفاف «الجزائر»، عبد الواحد الخميسي «اليمن»، ويعقوب يوسف الزدجالي «سلطنة عُمان».

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو