الاقتصادي

الاتحاد

«الاقتصاد»: لا زيادة في أسعار الخبز

عامل في أحد المخابز (الاتحاد)

عامل في أحد المخابز (الاتحاد)

أكدت وزارة الاقتصاد التزام المخابز ببيع منتجاتها بالأسعار المحددة العام الماضي، موضحة أن المواد المنتجة للخبز لم تشهد ارتفاعاً في أسعارها، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس “إن الوزارة ليس لديها توجهات لزيادة أسعار الخبز”، مشدداً على أن الوزارة تخالف المخابز التي ترفع أسعارها وفقا للقانون 24 للعام 2006 الخاص بحماية المستهلك.

وأكد أن الوزارة لن تسمح برفع أسعار بيع الخبز بأنواعه، مضيفاً أن المنافذ المخالفة ستعرض نفسها إلى تطبيق عقوبات قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، بدءاً من الإنذار إلى الغرامة ومن ثم الإغلاق المؤقت أو الدائم.

وذكر النعيمي أن الوزارة بدأت تطبيق المواصفات القياسية الإلزامية للخبز بجميع أنواعه العام الماضي على جميع مخابز ومحال بيع الخبز في الدولة، وذلك بناء على المواصفات التي أعدتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” بالتعاون مع الوزارة، بهدف ضمان تحسين مستوى جودة الخبز والحفاظ على نظافته ووزنه.

وتنص المواصفات التي تم اعتمادها في العام 2009 على بيع الخبز بالكيلو ولي
س بالحبة، وبسماح قدره 15 جراماً زيادة أو نقصاناً، إذ يكون سعر كل 100 جرام نحو 25 فلساً، وأن يباع الكيلوجرام الواحد بدرهمين ونصف الدرهم.

فيما يباع 300 جرام من الخبز الصمون بـ75 فلساً والخبز اللبناني الصغير زنة 500 جرام بسعر 1,25 درهم، ويتم بيع الخبز الأفغاني زنة 300 جرام بسعر 75 فلساً، وخبز براتا الهندي زنة 300 جرام بسعر 75 فلساً.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية