الاقتصادي

الاتحاد

الكويتيون ينفقون 15% من دخلهم على الأنشطة الترفيهية

الكويت (وكالات) - مازال الترفيه يحتل مراتب متقدمة لدى الكويتيين، لا سيما مع قيام نصف المستهلكين منهم تقريباً بارتياد مراكز التسلية ومدن الملاهي ودور السينما خلال الأشهر الأخيرة. ومن اللافت أن أولئك الذين تزيد أعمارهم على 45 عاماً كانوا من أكثر المترددين على مراكز التسلية ومدن الملاهي بنسبة 61%، بحسب تقرير لشركة “ماستر كارد” أمس.
من ضمن وجهات الترفيه الأخرى الأكثر جذباً للمستهلكين الكويتيين جاءت الأندية الصحية/ صالات الألعاب الرياضية 33% ومراكز التسلية وألعاب الفيديو 14%. بالمقارنة مع النصف الثاني من عام 2011، يلاحظ أن الاهتمامات الأبرز لدى المستهلكين الكويتيين تتركز في السينما 60% ومراكز التسلية ومدن الملاهي 57% والأندية الصحية 42%. ومن حيث الأنشطة الترفيهية والهوايات التي يستمتع بها الكويتيون حالياً أو يبدون اهتماماً كبيراً فيها، برز التسوق 64% وتصفح الإنترنت 41% والطعام 40% والرياضة 35% والمطالعة 34% في مقدمة الاختيارات المفضلة لدى المستهلكين. وكمعدل وسطي، ينفق الكويتيون 15% من دخلهم الشهري الخاص على الترفيه والهوايات والأنشطة الترفيهية الشخصية.
وبالنسبة للمستهلكين المستطلعين في الكويت، فقد أنفقوا ما معدله 53 ديناراً (196 دولاراً) شهرياً على تناول الوجبات في المطاعم، وهناك نحو 24% من المستهلكين الذين ينفقون مبالغ تتراوح بين 27 و54 دينارا (101 ـ 200 دولار) على المطاعم. ويشكل المستهلكون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً الحصة الأكبر من الإنفاق، حيث يصل متوسط إنفاقهم على المطاعم إلى 57 ديناراً (211 دولاراً) شهرياً.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»