الاتحاد

دنيا

أوتار: «قاسي» في انتظار شركة إنتاج وأغنية مصرية

أوتار (من المصدر)

أوتار (من المصدر)

اعترفت الفنانة أوتار أن سر ابتعادها عن الساحة الفنية الغنائية الفترة الماضية يرجع إلى بعض الظروف العائلية الخاصة، إضافة إلى أنها لم ولن تقدم تنازلات من أجل الفن أو الانتشار، حتى لو قدمت عملاً غنائياً واحداً كل عامين، واعدة جمهورها بالعودة القوية إلى الساحة الغنائية من خلال إصدار ألبومها الغنائي الجديد «قاسي». مشيرة إلى أنها تستعد لتسجيل أغنية «يالي على بالي».

تامر عبد الحميد (أبوظبي) - أوضحت أوتار أنها لا تتخيل نفسها كفنانة أن تدق الأبواب بنفسها لبعض المسؤولين في المجال الفني، حتى يقدمها أو يشركها في أحد الأعمال الغنائية، مشددة على أن الموهبة والصوت الحقيقي، سيزال باقياً، أما من يظهر ويحقق نجومية وشهرة سريعة، سوف يأفل ويختفي أسرع.
ولا تخفي أوتار أن هذا الابتعاد أثر عليها سلباً خصوصاً مع جمهورها، وقالت: أؤمن بالنصيب، فعلى الرغم من هذا الأمر أثر علي بالفعل، لكنني راضية كل الرضا عن كل شيء، ولا أحد يعلم الغيب، فمن الممكن أن تكون هذه الفترة من الابتعاد خيراً لي.
وعن عودتها إلى الساحة الفنية، أعلنت أنها تستعد في الوقت الحالي لتسجيل أغنية بعنوان «يالي على بالي» من كلماتها وألحان بنت زايد، وتوزيع حسام كامل، ومن المقرر أن تبث عبر الإذاعات المحلية خلال الفترة المقبلة، كما تفكر أيضاً في تصويرها على طريقة الفيديو كليب في دبي.
موهبة الشعر
وبخصوص موهبة الكتابة والشعر، لاسيما أنها كتبت كلمات أغنيتها الجديدة، فأكدت أوتار: للمرة الأولى التي أكتب كلمات أغنية وأظهرها إلى النور، فالشعر موهبة عندي منذ زمن، لكنها كانت موهبة خاصة، إذ أكتب بعض الخواطر الخاصة بي، لكن في أغنية «يا لي على بالي»، فكلماتها خاصة ببعض المواقف التي مررت بها في الفترة الماضية، لذلك أحببت أن أخوض تجربة الشعر من خلالها.
وحول ألبومها الغنائي الجديد، أوضحت أوتار أنها تضع لمساتها النهائية عليه حالياً، حيث انتهت من تسجيل أغلب أغنياته، ومن المقرر أن يحوي 10 أغنيات جميعها باللهجة الخليجية، وتعاونت من خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين أبرزهم عبد الحميد العامري وفايز السعيد وسلطان المجلي وإبراهيم جمعة وعبد الله حيات، مضيفة أنها تبحث حالياً عن كلمات لأغنية باللهجة المصرية، حتى تضمها إلى أغنيات ألبومها الجديد.
وترى أوتار أنها تستطيع الغناء بكل اللهجات، ولا تجد صعوبة في ذلك، لاسيما أن مساحة صوتها تعطيها القدرة على الغناء بأي لون، لكن اهتمامها الأكبر ينصب نحو الأغاني الطربية لأنها المقربة إلى قلبها.
تكاليف الإنتاج
أوتار التي منذ أن دخلت مجال الغناء وهي تنتج أعمالها الفنية من مالها الخاص، أوضحت أنها تلقت في الفترة الأخيرة الكثير من العروض من بعض شركات الإنتاج الفنية، لكن للأسف بنود عقودها لم تتناسب معها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ألبومها الغنائي الجديد الذي اختارت له عنوان «قاسي»، رغم أنه جاهز للإصدار إلى حد ما، إلا أنها لا تزال تبحث عن الشركة الفنية المناسبة، التي تدعمها في إنتاج الألبوم، لاسيما أن تكاليف الإنتاج مكلفة جداً، ولا تستطيع تحملها على نفقتها الخاصة.
حفلات ومهرجانات
ورداً على سؤال حول اختفائها عن الحفلات واشتراكها في مهرجانات موسيقية، قالت أوتار: أنا موجودة.. لكن السؤال الذي يطرح نفسه أين مسؤولوها مني؟، فلا يصح أن أبحث عنهم وأدق بابهم حتى أشارك في حفل أو مهرجان ما، إضافة إلى ذلك خجلي يمنعني من التحدث إلى أحد مسؤولي هذه الحفلات حتى أتدلل عليهم كي أشارك في مهرجان ما، فهذا الأمر محزن للغاية، و لكني بكل تأكيد أتمنى المشاركة في مثل هذه المهرجانات الموسيقية التي تساعد في الانتشار بصورة أكبر في دول الخليج وباقي الدول العربية.
دراسة واحتراف
وشددت أوتار على ضرورة صقل الموهبة بالدراسة، قائلة: بعد أن قررت دخول مجال الغناء، فكرت في صقل موهبتي، حيث تدربت على المقامات والنوتات الموسيقية على يد الملحن العراقي إسماعيل العوضي، الذي ساندني ووقف إلى جانبي كثيراً، حتى وصلت إلى مستوى جيد.
وكشفت أوتار عن أن احترافها أو انطلاقتها الحقيقية في عالم الغناء جاءت منذ 6 أعوام تقريباً، عندما سجلت أغنيات لأبرز الملحنين والشعراء، مثل فايز السعيد وعلي الخوار وإبراهيم جمعة والتي بثت عبر الإذاعات المحلية، وتركت صدى كبيراً عند الجمهور، بعدها قدمت أغنية بعنوان «كله ولا تزعل» من كلمات سلطان المجلي وألحان فايز السعيد، والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحاً كبيراً فاق التوقعات.
عالم التمثيل
وفي الجانب المتعلق بخوضها تجربة التمثيل، لاسيما أنه عرض عليها منذ فترة الاشتراك في بطولة مسلسل «أوراق من الماضي»، أشارت أوتار إلى أنها تفكر بجدية في خوض مجال التمثيل، خصوصاً وأنها تملك الموهبة، لكنها تنتظر العمل الجيد والدور المناسب الذي يظهرها بالشكل اللائق، مؤكدة أن المخرج حسان داوود الذي تعرفت إليه من خلال الفنان عبد العزيز الجاسم، عرض عليها المشاركة في بطولة «أوراق من الماضي»، لكن بسبب بعض الظروف، لم تستطع المشاركة، لكنها مؤهلة لدخول عالم التمثيل، وتنتظر حسان داوود أن يعرض عليها أحد الأدوار في عمله الدرامي المقبل كما وعدها.

حلم الشهرة
تعشق أوتار الغناء منذ الصغر، وطالما حلمت أن تصبح مطربة معروفة ومشهورة، وكان لوالدها الفضل في اكتشاف موهبتها الغنائية، وساعدها على خوض مجال الفن، وصقل هذه الموهبة، إذ كان يعلّمها أداء الأغنيات الطربية مثل أغنيات كثيرة لأم كلثوم، وبعدها أن نالت أوتار إشادات من العائلة والأصدقاء، خصوصاً بعدما شاركت بالغناء في حفلات خاصة في إطار العائلة، قررت الدخول في مجال الغناء بجدية، وسجلت بعض الأغنيات الخاصة، لكنها لم تر النور، لاسيما أنها لم تجد من يدعمها في هذا الوقت.

اقرأ أيضا