الاتحاد

الإمارات

«بلدي الشارقة» يطلع على مشاريع تطوير شبكات الصرف الصحي ومحطات الضخ

الشارقة (الاتحاد) - ناقش المجلس البلدي لمدينة الشارقة، خلال اجتماعه الخامس، لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع، عدداً من المشاريع الخدمية التي تهم المواطنين والمقيمين في مدينة الشارقة.
ترأس الاجتماع سالم عبيد الشامسي رئيس المجلس، وحضور المهندس أحمد عمران تريم نائب الرئيس، وأعضاء المجلس، كما حضر الاجتماع المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي.
وفي الشأن الخدمي، اطلع المجلس على مخطط تمديد شبكة الصرف الصحي في منطقة الرمثاء، حيث تم الانتهاء من تشييد محطة الضخ في هذه المنطقة، وسيستكمل المشروع من خلال تمديد شبكة الصرف الصحي.
ووجه المجلس الأجهزة المعنية في البلدية باستكمال المشروع بحسب الإجراءات المتبعة من ناحية اختيار العروض الأنسب للشركات المتخصصة في هذا المجال.
كما اطلع المجلس على مشاريع تطوير خط الطرد الرئيسي في النخيلات والمناطق المحيطة بها، ومحطة ضخ المياه السطحية بالمنطقة الصناعية العاشرة، ومسار خط الضخ الرئيسي، ومحطتي ضخ مياه الصرف الصحي في المنطقة الصناعية (5) والمنطقة الصناعية (6).
وناقش المجلس مقترح تعديل المعايير والاشتراطات الفنية والأمنية للأبراج والأبنية السكنية العالية في مدينة الشارقة بما يضمن عدم تكرار الحوادث من حرائق وغيرها، ووجه المجلس البلدية بإعداد دراسة متكاملة تتضمن تصوراً لتعديل المواصفات الفنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، على أن ترفع الدراسة بأسرع وقت ممكن إلى المجلس البلدي لإقرارها.
كما ناقش المجتمعون آلية تكثيف الرقابة والتفتيش على المنشآت الخاضعة لرقابة البلدية والعاملين فيها، والتأكيد على إجراء الفحوص الطبية الدورية اللازمة، وتجديد بطاقة الصحة المهنية، حيث لوحظ تواني بعض المنشآت عن تجديدها، مما يشكل خطراً على الصحة العامة، بسبب التأخر في اكتشاف الإصابة بأي من الأمراض المعدية.
ووجه المجلس البلدي لمدينة الشارقة بعدم التهاون مع المنشآت المخالفة، وفرض غرامة تأخير على بطاقة الصحة المهنية، على أن تكون هذه الغرامة تراكمية، بما يضمن الحفاظ على سلامة الأفراد وصحتهم.
إلى ذلك، تنظم بلدية الشارقة حملة توعوية في المدارس والجمعيات ذات النفع العام، للتعريف بالمخاطر التي يمكن أن تسببها تربية الحيوانات الأليفة في المنازل وطرق الوقاية منها.
وقالت الدكتورة رشا أحمد بن سلطان القاسمي، مساعدة المدير العام لشؤون الصحة والبيئة والجودة في البلدية، إن الحملة تأتي ضمن برنامج البلدية التوعوي الذي أطلقه مكتب الجودة والتثقيف الصحي، مشيرة إلى أنها تتضمن محاضرات يقدمها عدد من المتخصصين في الطب البيطري العاملين في بلدية الشارقة.
وأشارت إلى تنظيم محاضرات في المجلس الأعلى للأسرة، وعدد من المدارس ومركز التنمية الإجتماعية، والجمعيات الأخرى لتعريف الجمهور بالمخاطر التي يمكن أن تسببها الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب والطيور وغيرها، التي تتم تربيتها داخل المنزل وتكون على احتكاك مباشر مع الإنسان.

اقرأ أيضا