الاقتصادي

الاتحاد

ابن سليم: توسيع ميناء جبل يلبي احتياجات التنمية في المنطقة

دبي (الاتحاد) - أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية أن خطط توسيع ميناء جبل علي وزيادة طاقته الاستيعابية تأتي استجابة لطلب عملائنا، وستلبي احتياجات التنمية في المنطقة.
وسترفع التوسعة الجديدة التي أعلنت هذا الأسبوع إجمالي سعة الميناء إلى 19 مليون حاوية نمطية (طول 20 قدماً) في العام 2014.
وقال سلطان أحمد بن سليم، خلال لقائه ممثلي 150 شركة من قطاع التجارة واللوجستيات في دبي “يأتي التزامنا بإنشاء محطة حاويات جديدة بطاقة 4 ملايين حاوية نمطية إضافة إلى توسعة المحطة القائمة بمليون حاوية، استجابة مباشرة للطلب المتزايد الذي نتلقاه من عملائنا.”
واضاف” ستعطي البنية التحتية الجديدة القادرة على التعامل مع الجيل القادم من سفن الحاويات العملاقة سلسلة التوريد في دبي ميزة لتلبية احتياجات التنمية في المنطقة. ويبقى هدفنا تقديم التسهيلات لعملائنا للاستمرار في نشاطهم التجاري، والذي بدوره يؤدي إلى تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري في المنطقة”.
حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين في موانئ دبي العالمية، تقدمهم محمد شرف، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية، ومحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات.
من جهته، رحب محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات بالمسؤولين التنفيذيين في قطاع سلسلة التوريد، وقال” من المهم أن نلتقي بشكل منتظم مع شركائنا لسماع أفكارهم حول المستقبل.”

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط