الاقتصادي

الاتحاد

«المركزي الكوري» يثبت سعر الفائدة للشهر السادس

سيؤول (د ب أ) - جمد البنك المركزي الكوري الجنوبي سعر الفائدة الرئيسي أمس الخميس للشهر السادس على التوالي حيث واجه ورطة بسبب القلق من استمرار التضخم والمخاطر من أزمة الديون الأوروبية. وجمد كيم جونج سو، محافظ بنك كوريا المركزي، وصناع السياسة الآخرون معدل الفائدة بحدود 3,25% في ديسمبر الحالي. وجاء القرار تماشياً مع توقعات جميع المحللين الـ18 الذي استطلعتهم “يونهاب ماكس”، ذراع الأخبار المالية لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.
وقال المحللون إن التحرك أكد على ورطة السياسة التي يواجهها بنك كوريا المركزي حيث يظهر النمو الاقتصادي إشارة إلى التباطؤ بينما تتواصل هواجس الكوريين من ارتفاع التضخم. وذكر كيم سانج هون، المحلل في شركة “هانا ديتو” للأوراق المالية، أن الغموض الاقتصادي الخارجي يستمر، لكن تضخم المستهلك تجاوز 4%. وخفضت البنوك المركزية في الدول مثل استراليا والبرازيل سعر الفائدة لها في مساعي لحماية اقتصادياتها من التأثر من أزمة الديون الأوروبية.
وتتعرض الأسواق المالية في كل أنحاء العالم للتقلبات العالية حيث زادت التوقعات الاقتصادية الدولية المتشائمة وأزمة الديون الأوروبية من الغموض الاقتصادي. وظلت صادرات كوريا التي تمثل حوالي نصف اقتصاد البلاد تقاوم الطلب الدولي الضعيف حتى الآن، لكن ستضطر إلى التعرض للخسائر من الركود الدولي.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن