الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي للتنمية» يقدم دعماً مالياً لصندوق التكافل الاجتماعي لجامعة زايد

السويدي خلال تقديم الدعم (وام)

السويدي خلال تقديم الدعم (وام)

أبوظبي (الاتحاد) - قدم صندوق أبوظبي للتنمية دعماً مادياً لصندوق التكافل الاجتماعي لجامعة زايد والذي يهدف لدعم ومساندة الطلبة من ذوي الدخل المحدود الأمر الذي يساعدهم على مواصلة مسيرتهم الأكاديمية.
وقام محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بالإنابة بتسليم المساهمة المادية لبرايان جيلروي، مساعد نائب مدير جامعة زايد، وذلك في مبنى الصندوق وبحضور عدد من الموظفين من الجانبين.
وشدد مدير عام الصندوق على أهمية مساهمة المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة في الدولة على دعم مسيرة التعليم في البلاد لما لقطاع التعليم من تأثير مباشر في تحقيق التنمية المجتمعية بالدولة.
وأضاف السويدي أن الصندوق سيكون داعماً أساسياً في مساندة جهود الدولة بالارتقاء بمستوى التعليم في البلاد.
وقال” من خلال خطتنا المجتمعية حرصنا على أن يكون القطاع التعليمي الأكثر تمويلاً، وذلك لدوره البنّاء في إعداد الأجيال ليكونوا قادرين على دفع مسيرة النهضه والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات”.
ومن جانبه، أكد برايان جيلروي على أن جامعة زايد تهدف إلى المشاركة بجدية في جهود التنمية الوطنية الشاملة، والارتقاء المستمر بمستويات إعداد الطلبة بحيث يكونوا قادرين على التعامل مع التطورات العلمية والثقافات المختلفة، كما تحرص الجامعة على تطوير برامجها وأنشطتها باستمرار، والعمل على خدمة المجتمع والمساهمة في إنماء مؤسسات الدولة وتزويدها بالكوادر البشرية ذات الكفاءة العلمية العالية.
أوضح” يقدم صندوق التكافل الاجتماعي للطلبة معونات مالية شهرية، فضلاً عن تغطية تكاليف أجهزة الكمبيوتر المحمول التي يستخدمونها أثناء الدراسة، بالإضافة إلى منحهم المكافآت والجوائز النقدية لتشجيعهم على التفوق في المجالات الأكاديمية والثقافية والعلمية، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في معالجة مشاكل الطلاب وأسرهم ودفعهم لمواصلة التحصيل العلمي.”

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية