الاقتصادي

الاتحاد

«صندوق خليفة» بصدد اعتماد جامعة عجمان مركزاً للتدريب في المنطقة الشرقية

الفجيرة (الاتحاد) - يوقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع قريباً اتفاقية يعتمد بموجبها جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كأحد المراكز التدريبية للصندوق بالمنطقة الشرقية.
وقال يوسف المرشودي مدير فرع صندوق خليفة لتطوير المشاريع في الفجيرة خلال ندوة أمس إن كلية إدارة الأعمال في الجامعة ستقوم بتقديم دورات تدريبية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأقامت كلية إدارة الأعمال بشبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مقر الفجيرة ندوة تقاربية بعنوان “المشروعات الصغيرة والمتوسطة الفرص والتحديات”، وذلك بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالفجيرة.
واستعرض الدكتور أحمد زين العابدين وكيل كلية إدارة الأعمال أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاقتصادات الدول وخصوصاً في ظل التغيرات الاقتصادية الأخيرة.
وقدم العابدين تعريفاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والفرص التي تقدمها مثل توفير الوظائف وإعادة توزيع الدخل إضافة إلى استغلال مدخرات المواطنين وتغطية وتوفير جزء من احتياجات السوق المحلية.
واشار الى ان التحديات التي تواجهها المشاريع الصغيرة المتوسطة كثيرة وتتمثل في الصعوبات التسويقية والادارية والفنية.
واعتبر أن أكبر التحديات هي الصعوبات التمويلية، إذ أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تتحصل فقط على 4% من اجمالي التمويلات البنكية في دولة الامارات.
وقدم يوسف المرشودي عرضاً عن صندوق خليفة والأهداف التي أنشئ من أجلها والنجاحات المتتالية بعد خمس سنوات من عمله عبر المبادرات والبرامج المبتكرة التي أطلقها لتشمل أكبر شريحة من شرائح المجتمع في الدولة والتوسع الذي حدث أخيرا بافتتاح أفرع له في الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان ليكون قريباً من احتياجات المواطنين كافة.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات