الاقتصادي

الاتحاد

«سيدات أعمال الشارقة» يوقع مذكرة تفاهم لتمكين المرأة اقتصادياً

زوار لأحد معارض  المشغولات اليدوية لسيدات الأعمال بالدولة (الاتحاد)

زوار لأحد معارض المشغولات اليدوية لسيدات الأعمال بالدولة (الاتحاد)

الشارقة (وام)- وقع مجلس سيدات أعمال الشارقة مذكرة تفاهم مع منظمة أوكسفام البريطانية والتي تشكل ائتلافا دوليا لـ15 منظمة تعمل في 98 دولة مع شركاء استراتيجيين”، للتعاون في برنامج جديد يطلقه المجلس في الشارقة، لدعم وتمكين السيدات اقتصاديا، تحت عنوان “انطلاقة” ويستهدف السيدات المنتجات من المنازل.
وقع المذكرة أميرة عبدالرحيم بن كرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة وباربارا ستوكنغ المدير التنفيذي لأوكسفام المملكة المتحدة في حفل استقبال تم تنظيمه في قصر السيف بالشارقة أمس.
يذكر أن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة قد وجهت في زيارة سابقة لأهالي المنطقة الوسطى والشرقية إلى ضرورة تلبية احتياجات السيدات المنتجات في الإمارة.
وأبدت سموها إعجابها خلال الزيارة بمواهب السيدات اللاتي اخترن بكل فخر الاستمرار في تنفيذ الحرف التقليدية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإبقاءها حية إلى اليوم، ومن هؤلاء السيدات “أم أحمد” التي عملت جنبا إلى جنب مع زميلاتها لصنع أكبر سرود في العالم باستخدام الموارد المتواضعة المتاحة في أيديهن.
وقالت سموها “إن المرأة الإماراتية قد أثبتت أنها قادرة على قيادة المشاريع التنموية والمشاركة في تأسيس أعمال عديدة في القطاع الخاص ونجحت في الوصول إلى أرقى المستويات الاقتصادية العلمية والمؤثرة في نماء المجتمع”.
وأضافت سموها : نحن نسعى لدعمها في الاستمرار في هذه المسيرة كما نحثها على فتح آفاق عديدة من خلال خبرتها أمام من سواها من أفراد المجتمع وخاصة النساء اللواتي يمتلكن الاستعداد لدخول هذا المجال.
وعن مبادرة “انطلاقة”، قالت أميرة بن كرم “ تقع على عاتقنا مسؤولية اجتماعية لتمكين السيدات المنتجات اقتصاديا وتعزيز شغفهن لبدء مشاريع مبتكرة وإيمانا منا بحقهن في العيش الكريم علينا أن نعمل يدا بيد”.
وأضافت: إن هذه الشراكة الاستراتيجية بين مجلس سيدات أعمال الشارقة وأوكسفام تأتي بهدف تسخير الخبرات لدعم “انطلاقة برنامج السيدة المنتجة” والمشاريع المنبثقة منه.
وتتضمن الشراكة تقديم الاستشارات وبرامج التطوير الشخصي والمهني للسيدات المنتجات، إضافة إلى القائمين على تنفيذ البرنامج، بما يخدم أهداف ورؤى المؤسستين.
من جانبها، قالت موزة محمد الخيال عضو اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة ورئيس لجنة السيدة المنتجة، “قام المجلس بتطوير عدد من البرامج لخدمة احتياجات العضوات وذلك لتسهيل دخولهن لعالم الأعمال”.
وفيما يتعلق ببرنامج “ انطلاقة” أوضحت أن المجلس يسعى إلى تشجيع السيدات للبدء بمشاريعهن التجارية خارج نطاق المنزل، حيث توفر مذكرة التفاهم الموقعة مع أوكسفام تبادل المعارف والمعلومات والاستشارات الفنية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بوجه خاص وسيمتد عمل الطرفين ليشمل الجهات ذات الصلة بدعم السيدة المنتجة سواء بإمارة الشارقة أو بالدولة ككل وذلك مثل جهات الدعم الداخلية والخارجية والجمعيات العالمية وشبكات العمل.
من جهتها، أبدت باربارا ستوكنغ المديرة التنفيذية لأوكسفام سرورها بالعمل مع مجلس سيدات أعمال الشارقة لإنجاح برنامج “انطلاقة” قائلة : نحن والمجلس نحمل هدفا مشتركا يتمثل في تمكين السيدات اقتصاديا”.
وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور كل من نورة النومان مدير عام المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة وصالحة غابش المستشار الثقافي للمكتب وإرم مظهر علوي المستشار الإداري ومريم أحمد سعيد الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وموزة محمد الخيال عضو اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة ورئيس لجنة السيدة المنتجة. كما حضر التوقيع، لبنى قاسم رئيس قسم التشريعات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد وعفراء بوحميد مدير إدارة برامج الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية ونجلاء أحمد المدفع رئيس صندوق خليفة فرع عجمان والدكتورة صبحا خميس الشامسي مستشار تنفيذي أول للتعليم وتطوير المجتمع بمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي وجمع من كبار المسؤولين وسيدات الأعمال.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية