أرشيف دنيا

الاتحاد

المهرجان يسلط الأضواء على عالم بيتر جابرييل الساحر والموسيقى الصقلية

عشاق الفن يلتقطون صوراً تذكارية مع نجوم المهرجان

عشاق الفن يلتقطون صوراً تذكارية مع نجوم المهرجان

دبي (الاتحاد) - يتيح المهرجان اليوم للأطفال ومحبي السينما عروضاً مميزة حافلة بالمرح والترفيه، فستكون مجموعة الدمى في فيلم “ذا مابيتس” بانتظار الأطفال والبالغين الذين يحنون لأيام الطفولة، حيث ستقام حفلة السجادة الحمراء الخاصة بهذا الفيلم في “مسرح المدينة” عند تمام الساعة 3 ظهراً.
أما محبو وعشاق الموسيقى فسيكونون على موعد مع العالم الأسطوري للمغني الشهير “بيتر غابرييل” الذي يعود إلى المسرح ليطل على جمهوره بعرض مبتكر من خلال فيلم “بيتر غابرييل: نيو بلود مباشرة من لندن”، والذي يعرض بتقنية الأبعاد الثلاثية عند تمام الساعة 10 مساءً في المكان ذاته.
وينطلق جمهور المهرجان في رحلة موسيقية تنتقل بهم إلى «ذا ووك» (الممشى) في «جميرا بيتش ريزيدنس»، وهو مقر عروض برنامج «إيقاع وأفلام»، حيث سيشهد عرضاً حياً ومباشراً لـ«مشروع الصمت»، يتبعه العرض الأول عالمياً لفيلم «صمتاً: كل الطرق تؤدي إلى الموسيقى» عند تمام الساعة 8 مساءً.
ويحكي هذا الفيلم، الذي يخرجه حيدر رشيد، قصة ثلة غير عادية من الموسيقيين، يجتمعون للمرة الأولى معاً في حفلة وحيدة، ستنعقد أثناء أحد مهرجانات السينما العربية في جنوب إيطاليا. ونرافق الموسيقيين، الذين جاؤوا من أماكن متعددة، وينحدرون من خلفيات مختلفة، ويتمتعون بشخصيات متنوعة، في رحلة للبحث عن صوت فريد يجمع الموسيقا الصقلية والعربية، والجاز، وموسيقا العالم، ليصنعوا منها الموسيقا الأصفى على الإطلاق. وسيعاد عرض الفيلم يوم 13 ديسمبر عند الساعة 12 ظهراً في “مول الإمارات” في الصالة رقم 4.
وضمن جو الموسيقى ذاته، تشارك الفنانة والمطربة الشهيرة متعددة المواهب “مادونا” الحاصلة على جائزة الجرامي بتجربتها الإخراجية عبر فيلم “W.E”.
ويروي هذا الفيلم قصتي حبّ تجري أحداثهما بالتوازي، وعلى الرغم من أنه يفصل بينهما ما يزيد على ستة عقود من الزمن، لكن ثمة صلة تنمو وتكبر حتى تربط معاً حياتي «والي» و«وأليس»، وقد صارت كل منهما نموذج المرأة الرقيقة، لكن بعزيمة لا تلين. وسيتم عرض هذا الفيلم عند الساعة 7:45 مساءً في مسرح فيرست جروب في مدينة جميرا.
وستضمن الدراما الكورية المؤثرة بعنوان «تعال أيها المطر تعال أيها الإشراق»تمتّع الجمهور الحاضر بتجربة سينمائية لم يسبق لها مثيل، إذ سيعرض عند الساعة 9:15 مساءً في مول الإمارات، الصالة رقم 9.
ويحكي الفيلم، الذي أخرجه لي يون-كي، قصة شابة تصارح زوجها بأنها ستهجره من أجل رجل آخر، لكن القدر يجبرهما على قضاء يوم آخر سوية، وسيعاد عرض الفيلم يوم 14 ديسمبر عند الساعة 11:15 ظهراً في مول الإمارات الصالة رقم 8.
وإضافة إلى ما سبق، سيعرض خلال أنشطة اليوم مجموعة متميزة من الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة من العالم العربي، ومنها فيلم المخرجة تغريد السنهوري بعنوان «سودانّا الحبيب» في أول عرض عالمي له، وذلك عند الساعة 5:30 مساءً في مول الإمارات الصالة رقم 6، ليعاد عرضه يوم 11 ديسمبر عند الساعة 4:15 مساءً في مول الإمارات الصالة رقم 4، ويوثق الفيلم التاريخ السياسي للسودان ومصيرها منذ تأسيسها في العام 1956 وحتى انفصال الجنوب في العام 2011.

اقرأ أيضا