صحيفة الاتحاد

الإمارات

خطأ طباعي يتسبب في عقاب 4 صحفيين بالصين

أوقفت وكالة أنباء صينية تديرها الحكومة أربع صحفيين عن العمل بسبب خطأ طباعي أفاد بأن الرئيس شي جين بينج استقال.
وعوقب اثنان من الصحفيين من إدارة جنوب أفريقيا واثنان من محرري وكالة تشاينا نيوز سيرفيس - ثاني أكبر وكالة أنباء حكومية بع شينخوا- بسبب مقال كتب باللغة المندرينية، عن خطاب شى في قمة الصين-أفريقيا في جوهانسبرج.
ووفقاً لما ذكره مركز معلومات حقوق الإنسان والديمقراطية فقد تم كتابة كلمة «استقالة» بدلا من كلمة «خطاب».
وقال المركز، ومقره هونج كونج، إن 20 وسيلة إعلامية رسمية بثت التقرير لفترة من الوقت حتى ظهر تصحيح بعد مرور ساعة و20 دقيقة.
ووقع الخطأ بعد يومين فقط من ارتكاب وكالة أنباء شينخوا الرسمية خطأ إملائيا في اسم الرئيس الأميركي باراك أوباما في تقرير بثته عن لقائه مع الرئيس الصيني شي.