أخيرة

الاتحاد

«ثمن الملوك» يلقي الضوء على حياة أبو عمار

دبي (وام) - أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن عن مشاركة سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في المهرجان، لإلقاء الضوء على حياته الحافلة بالأحداث من خلال فيلم “ثمن الملوك.. ياسر عرفات”، الذي يدور حول سيرته الذاتية.
وسيعرض الفيلم ضمن برنامج “ليال عربية” اليوم الخميس في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساءً، وستشارك سهى المخرج “ريتشارد سيمونز” وطاقم الممثلين والعاملين بالفيلم في حفل مصغر على السجادة الحمراء، يقام في مسرح “فيرست جروب” بمدينة جميرا، مقر المهرجان.
وتبلغ مدة عرض الفيلم الوثائقي الطويل 73 دقيقة، ويتضمن لقطات ومقاطع فيديو نادرة من حياة الرئيس الفلسطيني الراحل، الذي حاز جائزة نوبل للسلام، وتصور هذه اللقطات لحظات حاسمة ومهمة من التاريخ الفلسطيني، كما يضم الفيلم سلسلة من اللقاءات الشخصية والمقابلات مع أقرب أقرباء عرفات وأصدقائه وزملائه، من بينها لقاء حصري مع أرملته سهى عرفات.
ويسلط فيلم “ثمن الملوك .. ياسر عرفات” الضوء على الموروث الذي تركه رجل ناضل لتحقيق حلمه بإحلال السلام في منطقة استعصى فيها النزاع، لكن عمره كله لم يكف لتحقيق هذا الحلم. ويشار إلى أنه سيعاد عرض الفيلم يوم السبت 10 ديسمبر في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في “مول الإمارات” بالصالة رقم 4. وقد تم افتتاح شباك تذاكر للمهرجان على الموقع الإلكتروني للحدث.
وستعرض خلال المهرجان، الذي يبدأ اليوم الخميس ويستمر حتى يوم 14 ديسمبر الحالي، 171 فيلماً من 56 دولة تمثل أفضل ما تقدمه السينما المحلية والإقليمية والعالمية. وذلك في “مول الإمارات” ومدينة جميرا و”ذا ووك” (الممشى) في “جميرا بيتش رزيدينس”.
ويذكر أن “مؤسسة الاستثمار - دبي” تمثل الراعي الأساسي للدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. ويعقد المهرجان بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، ويذكر أن الرعاة الرئيسيين للمهرجان هم السوق الحرة بدبي، ولؤلؤة دبي، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا.

اقرأ أيضا