الاتحاد

الإمارات

بدء الإجراءات التنفيذية للمستفيدين من المساعدات السكنية في الشارقة

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت دائرة الإسكان في الشارقة البدء في الإجراءات التنفيذية الخاصة باعتماد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة للقائمة الأولى لأسماء المستفيدين من المساعدات السكنية في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
وبلغ عدد المستفيدين في قائمة المساعدات السكنية الحالية المعتمدة الأولى 394 مستفيدا بقيمة إجمالية بلغت 260 مليون درهم، وجاءت استجابة وعملا لرؤى وتطلعات صاحب السمو الحاكم الداعية إلى الاهتمام بالأسرة ورعايتها والحفاظ على كيانها.
وقال المهندس خليفة الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإسكان: “إن الدائرة اعتمدت إصدار قوائم المستفيدين بالنظام الربع سنوي، مؤكداً أن الدائرة تحشد جميع الطاقات الفنية والإدارية لاعتماد 5000 مساعدة سكنية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.
جدير بالذكر أن النشاط الإسكاني في إمارة الشارقة قد مر بمراحل عدة منذ بدايته قبل أكثر من 35 عاماً، وأنجزت الحكومة حتى تاريخه أكثر من 9422 مسكناً حكومياً بقيمة إجمالية تجاوزت 4.5 مليار درهم، وتسلم متابعة هذا الملف جهات رسمية متعددة حتى مايو 2010م حين صدور المرسوم الأميري رقم (11) لسنة 2010م بشأن إنشاء دائرة الإسكان في الإمارة، وتوحيد مرجعية الإسكان الحكومي في الإمارة ضمن كيان واحد.
وكان المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قد أصدر في وقت سابق من العام المنصرم اللائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 2011 الذي ينظم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإسكان بالشارقة، مشيراً إلى أن اللائحة التنفيذية اشتملت على قرارين مهمين، الأول تضمن الفئات المستحقة للمساعدات السكنية، والاستثناءات والشروط الواجب اتباعها للاستفادة من المسكن الحكومي.
أما القرار الثاني فهو اعتماد المجلس التنفيذي للإمارة لقيم المساعدات السكنية في برنامج الإسكان الحكومي في إمارة الشارقة والتي تتوزع ما بين القرض والمنحة والصيانة والإضافة.
وكانت إسكان الشارقة قد وقعت مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الشركات التي تعمل في مجال التجهيزات السكنية، لتقديم الخصومات والعروض اللازمة للمواطنين المستفيدين من المنح والقروض السكنية.
وأشار الطنيجي في هذا الصدد إلى أن الدائرة تعمل جاهدة للتسهيل على المواطنين بإتمام الإجراءات وتلبية الاحتياجات اللازمة لإنجاز مساكنهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مبادرة وطنية لترسيخ التسامح وتكريسه في برامج الحكومة