الاتحاد

ألوان

6 حلول سحابية لسلامة وأمن المدن الذكية

هواوي توفر الحلول الذكية لمستويات الأمن والسلامة (من المصدر)

هواوي توفر الحلول الذكية لمستويات الأمن والسلامة (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

كشفت شركة هواوي الصينية مؤخراً، وخلال مشاركتها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار»، عن 4 حلول ذكية مبنية على تقنية المعلومات والاتصالات، لتطوير مزيد من خدمات المدن الآمنة، خصوصاً مع الطفرة الكبرة التي تشهدها الدول في التحول إلى المدن الذكية، حيث عرضت الشركة حلول السلامة العامة الذكية في الوقاية من الحوادث والاستجابة لحالات الطوارئ وتحليل مقاطع الفيديو، والتي يتم دعمها بأجهزة وأنظمة اتصالات مميزة.
وتتضمن حلول المدينة الآمنة من «هواوي» ستة عروض رئيسية، يستفيد منها ما يزيد عن أربعة ملايين مواطن في أكثر من 100 مدينة منتشرة في أكثر من 30 دولة من العالم، هي:
* أولاً: سجل حلول «هواوي» لتقنية معلومات واتصالات السلامة العامة:
مركز الأوامر المتقاربة ويشكل جزءاً محورياً من كامل حلول المدينة الآمنة، ومن خلال المقاربة بين المعلومات متعددة المصدر «مركز الاتصال عبر برتوكول الإنترنت والإرسال المدعوم عبر الحاسوب والمكالمات الجماعية عبر الفيديو والوجود عن بعد»، وتشكيل صورة موحدة ضمن موقع وحيد مركزي، تتمكن هذه الحلول من رفع مستويات الكفاءة التشغيلية، ويسهم هذا المركز في التغلب على التحديات المرتبطة بطرق معالجة حالات الطوارئ من خلال تقديم المعلومات الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب والطريقة المناسبة.
* ثانياً: المراقبة الذكية السحابية، وتعتبر هذه التقنية بمثابة «العين والأذن» بالنسبة لحلول المدينة الآمنة:
فهي توفر شروط المراقبة عالية الجودة خلال الليل والنهار باستخدام ترددات منخفضة، كما توفر وظائف متعددة لتحليل مقطع الفيديو مدعومة ببرنامج إدارة محتوى الفيديو من «هواوي» الذي يمتاز بإمكانية تقديم ملخص عن مقطع الفيديو وإجراء البحث الذكي والتعرف على الوجه، وتساعد المراقبة الذكية السحابية المستخدمين في إجراء البحث ضمن مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو لإيجاد المعلومات بسرعة وسهولة.
* ثالثاً: حلول الطرق الذكية، وتعتمد على تقنية التعرف الفوري على لوحة المركبة:
وهي تقنية مدعومة بنظام يقوم بمراقبة ومتابعة مسار المركبات ضمن المدينة، كما توفر هذه الحلول إمكانية ضبط النشاطات المخالفة للقانون مثل السرعة الزائدة وتشغيل الأضواء الحمراء والانعطافات المخالفة، الأمر الذي يضمن السلامة المرورية في المدينة.
* رابعاً: حلول قنوات توزيع شبكات التطور طويل الأمد (4G/‏‏eLTE) ذات النطاق العريض:
وتوفر هذه الحلول الاستجابة الأولى لأهم المشاكل التي تعترض الشبكات اللاسلكية ذات النطاق العريض، وتعتبر هذه الحلول بمثابة الخطوط الدفاعية الأولى التي توفر بيئة أكثر إنتاجية وأماناً.
* خامساً: حلول الشبكة الذكية المرنة، وتوفر بنية تحتية ذكية لشبكات الاتصالات:
وتشمل مركز الأوامر والتجهيزات المتعلقة بهذا المجال وحتى متطلبات المستخدمين. وتتنوع هذه الحلول بين الشبكات العريضة والشبكات المحلية، وشبكات واي فاي وحتى شبكة الألياف البصرية (GPON).
* سادساً: مركز البيانات السحابية، ويوفر حلول مركز البيانات السحابية المتكاملة:
والذي يغطي كل الطبقات بما فيها البنية التحتية لمركز البيانات، وكل المخدمات ووحدات التخزين وشبكات مراكز البيانات، وبفضل نظام التشغيل الافتراضي من «هواوي»، يمكن توفير حلول سحابية متكاملة لكل التطبيقات المشغلة في مركز البيانات.

اقرأ أيضا