الاتحاد

الإمارات

جامعة الشارقة تصرف زيادة رواتب موظفيها نهاية فبراير الجاري

(الشارقة) - أعلن الدكتور سامي محمود مدير جامعة الشارقة أمس رفع رواتب موظفي جامعة الشارقة بنسبة 45 %، تنفيذاً لقرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، والقاضي بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة، أسوة بموظفي الحكومة الاتحادية.
وأكد الدكتور سامي أن صرف الزيادة يبدأ اعتباراً من نهاية شهر فبراير الحالى، على أن يتم دفع الزيادة عن شهر يناير الفائت بأثر رجعي. ووجه مدير الجامعة من خلال برنامج “الخط المباشر” الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمـو الشيخ الدكتــور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس ورئيس جامعة الشارقة لدعمة المستمر للجامعة، والتي عمل سموه على إنشاء الصروح العلمية ذات التطلعات والآفاق والمساعي العلمية العالمية، والتي تجسدها بشكل عملي وواقعي علاقات تعاون أكاديمي وعلمي يقودها سموه بنفسه مع كبريات الجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمي العالمية غرباً وشرقاً.
وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد أطلق خلال شهر يناير الفائت حزمة من القرارات والمبادرات، تصدرها توجيهات سموه بزيادة قيمة المساعدات الاجتماعية التي تمنحها دائرة الخدمات الاجتماعية لجميع الفئات في إمارة الشارقة، بنسبة 45 بالمئة، بقيمة 50 مليوناً و400 ألف درهم، صرفت اعتباراً من شهر يناير الماضي . كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بزيادة رواتب المتقاعدين من حكومة الشارقة، والمنضمين للهيئة العامة للمعاشات، بالنسب نفسها التي تمت بها زيادة الموظفين على رأس عملهم، كل حسب الحلقة التي تقاعد عليها، وذلك اعتباراً من بداية يناير 2012، كما أمر سموه بزيادة رواتب الموظفين بنسبة 45 %.
وعلى الصعيد نفسه أمر سموه بتخصيص 20 مليون درهم متجددة لصالح الأسر التي تقطن في منازل آيلة للسقوط، وغيرها من الحالات الإنسانية، كما أصدر سموه المرسوم الأميري رقم / 8 /، كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بصرف مكافأة قدرها 2000 درهم لكل باحث عن عمل خلال فترة تدريبه الميدانية بدوائر حكومة الشارقة المحلية، وأمر سموه كذلك بتعيين حوالي 70 ممرضة في مدارس إمارة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية