أخيرة

الاتحاد

352 ألف دولار لصور شباب مونرو

لوس أنجلوس (ا ف ب) - بيعت عشرات الصور لمارلين مونرو في شبابها عندما كانت لا تزال تعرف بنورما جين بيكر بسعر 352 ألف دولار، في مزاد علني في لوس أنجلوس، عرضت للبيع خلاله أيضاً مئات التذكارات عن النجوم.
وتظهر الصور بالأبيض والأسود النجمة الهوليوودية في ثياب مختلفة، لكن شعرها لم يكن في تلك الفترة أشقر، كما اشتهرت به. ومن بين التذكارات الأخرى التي بيعت خلال المزاد الذي نظمته دار “جوليينز أوكشنز” للمزادات، فستان كانت ترتديه ليدي جاجا خلال تصوير غلاف مجلة “مدام فيجارو” بسعر 31250 دولاراً، بالإضافة إلى رشاش زائف، حملته المغنية في الشريط المصور لأغنية “بورن ذيس واي” (7689 دولاراً).
وبلغت القيمة الإجمالية لمبيعات تذكارات لنجوم السينما والموسيقى والرياضة أربعة ملايين دولار. كما بيعت آلة جيتار استخدمها عازف الجيتار في فرقة “يو تو”، وتحمل توقيعه، بقيمة 135300 دولار، ورسم بقيمة 90 ألف دولار رسمه جون لينون خلال مبادرات السلام الشهيرة “بيد إن” مع يوكو أونو في العام 1969. وبلغت قيمة البنطال الذي ارتداه ميك جاجر على المسرح خلال جولة أوروبية في بداية الثمانينات 7040 دولاراً، وحذاء لفرانك سيناترا 5120 دولاراً. ولم يغب ملك البوب عن هذا المزاد فبيع قناع ارتداه مايكل جاكسون على المسرح بقيمة 60 ألف دولار، بالإضافة إلى قميص حمل توقيعه بقيمة 43750 دولاراً.
أما المسودة الأصلية لرسم زجاجة كوكا كولا الشهيرة فقد بيعت بـ 228 ألف دولار، فضلا عن نموذج منها بقيمة 240 ألف دولار.
ومن المزمع ان تنظم شركة “جوليينز أوكشنز” قريباً مزاداً لبيع أثاث منزل مايكل جاكسون وأغراضه الشخصية، أما الفراش الذي توفي فيه ملك البوب في يونيو 2009 فلن يباع في نهاية المطاف كما كان مرتقباً، بناءً على طلب عائلة المغني الراحل.

اقرأ أيضا